آخر 10 مشاركات
بلسم جراحي (28) للكاتبة الرائعة: salmanlina *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : Just Faith - )           »          عروس رغماً عنها (76) للكاتبة: آنا ديبالو (الجزء 3 من سلسلة عرسان أرستقراطيين) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          ثَأري..فَغُفْراَنَك (الكاتـب : حور الحسيني - )           »          محاصرة مع المليونير الجزء الأول من سلسلة عائلة المافيا للكاتبة Jules Bennett..كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          كرصيف محطة مهجورة (الكاتـب : شيماء أمارة - )           »          وهل ينتهي الحب ؟! *مميزة* (الكاتـب : خد العروس & - )           »          سلسلة رومانسيات صيفية (الكاتـب : شروق منصور - )           »          4 - رغبة إمرأة - باتريسيا ويلسون (الكاتـب : عنووود - )           »          أحفاد الصائغ *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : مروة العزاوي - )           »          495-حب يموت مرتين -سارة مورغان -(كتابة /كاملة ) (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree7459Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-20, 02:30 AM   #5021

عفوك ورضاك ربنا
 
الصورة الرمزية عفوك ورضاك ربنا

? العضوٌ??? » 366403
?  التسِجيلٌ » Mar 2016
? مشَارَ?اتْي » 365
?  نُقآطِيْ » عفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond reputeعفوك ورضاك ربنا has a reputation beyond repute
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منـال مختار مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههههه😫💔
الحمدلله هاردلك لنا 🥺❤
ومبرووووك لكمم💛💙



يبارك فيك


الآن ينزل الفصل شفتِ الزعيم دايم جايب لكم الأفراح 😉 💙 🏃🏼‍♀🏃🏼‍♀🏃🏼‍♀


عفوك ورضاك ربنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-20, 02:31 AM   #5022

ليال العاجي
 
الصورة الرمزية ليال العاجي

? العضوٌ??? » 479332
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 625
?  نُقآطِيْ » ليال العاجي has a reputation beyond reputeليال العاجي has a reputation beyond reputeليال العاجي has a reputation beyond reputeليال العاجي has a reputation beyond reputeليال العاجي has a reputation beyond reputeليال العاجي has a reputation beyond reputeليال العاجي has a reputation beyond reputeليال العاجي has a reputation beyond reputeليال العاجي has a reputation beyond reputeليال العاجي has a reputation beyond reputeليال العاجي has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقةديرتها مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير ..
بطرح الفصل 33 بعد قليل للأنشغالي غدا ...
تعديلات بسيطة وأضيفة كونوا متواجديين

هلااااا واللله🤍🤍🤍🤍
بأنتظاررررك عشوقه


ليال العاجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-20, 02:35 AM   #5023

~~عنود ـ الصيد~~
 
الصورة الرمزية ~~عنود ـ الصيد~~

? العضوٌ??? » 140944
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 776
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » ~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute~~عنود ـ الصيد~~ has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
(اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكَ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّد)
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقةديرتها مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير ..
بطرح الفصل 33 بعد قليل للأنشغالي غدا ...
تعديلات بسيطة وأضيفة كونوا متواجديين
.





الله الهلال مفرحنا وعشوقه💙😍
ليله عن ألف ليله👏🏼👏🏼


~~عنود ـ الصيد~~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-20, 03:01 AM   #5024

meeth__22

? العضوٌ??? » 442867
?  التسِجيلٌ » Mar 2019
? مشَارَ?اتْي » 1,175
?  نُقآطِيْ » meeth__22 is on a distinguished road
افتراضي

وين البارت👀🙅🏻‍♀

meeth__22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-20, 03:10 AM   #5025

عاشقةديرتها

كاتبة في قصص من وحي الاعضاء و قسم الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية عاشقةديرتها

? العضوٌ??? » 410560
?  التسِجيلٌ » Oct 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,460
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond reputeعاشقةديرتها has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


33




*الماضي*


أستيقظ على مصيبة أبنه ...
فهو لم يستطيع أن يضع عينه بعين أبيه حين سأله أين أبنك ...وأصدقائه الذين أحضرهم معه ...
وأين المكيفات وشاشات التلفاز وأنوار الأضاءة والكثير من المفقودات من المجالس الخارجية والساحة ...
وسيارة النقل الخاصة بنااا ...
حرفياً أبنه أحضر مجموعة من اللصوص ليسرق بيت جده ...
لم يكن الموقف الأقسى الذي يضعه فيه ...
ولكن موقف يرجح كفته السوداء ..
صمت الجد عن حفيدة وغطاء موضوع السرقة ..
غالبية أعمامه فهموا ماحدث ولكن لم يعلقــوا ..
أما هو فقد قرر من تلك اللحضة أن يتخلى عن التكني بأسمه
ويكنى بالأبن الذي يصغره ...

*الحاضر*

ماأن دخل جناحها تلك الليلة وكان ينزع شماغ رأسه حتى سمع الطرقات الحادة على الباب خلفه ...
أشار لها لتغير مكانها أمام الباب وتوجه له ليفتحه ...
فياض الواقف خلف الباب:أطلع أطلع وش فيك مندس(مختبيء) ...
بتال الذي خرج له وسحب الباب ليغلقه من خلفه :وش أندس ماتثمن كلمتك أنت ..
فياض وهو يدرس ملامحه :ويومك ماأنت مندس وراك خمس أيام تعدى مجلسنا ماتجي تسلم علينااا ...
بتال :مشغول وأدور راحة البال ..
فياض بتهكم :وراحة البال بمقابل الحريم ..
بتال :فياض وش تبي ..
فياض بسخرية:ابيك تروح معي بكرة بسوي عملية وخايف من الأبرة ...
بتال بسخرية أشد :بس أبشر على خشمي ولو تبي أخذت الأبرة عنك ...
فياض بقهقه وهو يربت على كتفه :كفوووو ياأبو حاكم بفزاعتك تعبت من بعدك ...
وحين لاحظ سلطان الذي توجه لجناحه هو الآخرأخبره بصوت مسموع :لو شفت لك غوايش طايحه تراها لسلطان مضيع غوايشه ردهاا له ....
بتال الذي لم يفهم الموضوع :افااا ياذا العلم أبو هجرس تلبس غوايش من ورااانا ...
ولكن رد سلطان عليهم كان أغلاق الباب بطريقة مزعجة ..
فياض :أفا شكلنا ثقلنا على الرجال وهم مضيع غوايشة ..يالله أنا بروح أرقد من بدري عشان العملية ...قايلين تعال تنوم عندنا بس سحبت عليهم ...
بتال وهو يشاهد مغادرته ساخراً :هدي من روعك وأشرب حليب وأرقد ولاخفت دق علي أجي أقرأ عليك ..
عاد ليدخل جناحه ...
كانت تشاهد شيء على التلفاز أطفأته فور دخوله ...
بتال :مساء الخير ..
عبير :مساء النور ولا كنه بيصير صباح ..
بتال :معليش سهرت شوي مع الربع ..وين البنات أرقدن ..
عبير :بيصحن بعد شوي وأنت تسأل رقدن ..
بتال :ايه وش سالفت صحيتهن قبل الفجر ترى كلاً يشكي منهن ...
عبير بملل:عاد وش أسوي ينامن بدري ويصحن قبل يأذن الفجر ..
بتال بأهتمام:ايه وش السالفة اللي كنتي تقولين عنهااا..
عبير :وش سالفة غير العمارة ...بتال ترى هذا ماهو حال شف لك حل مع أبو هجرس كل ماكلمت الرجال بشيء يقولي أبوهجرس يقول لاتسمع كلام الحريم !!!!
بتال :أنتي قولي اللي تبين وأنا أوصله له.. لاتورطيني مع سلطان ..ترى للحين كل شي يسوية من جيبه وماطالبني بالفلوس ..ولو طالبني بنزنق ...
عبيربنرفزة وهي تضع قدم على الأخرى :يصبر علينا مثل ماهو صابر على فياض اللي قروشه أكثر منك ...
بتال بنظرة عدم أستحسان :أنتي وش فيتس كل مافتحت سالفة دخلتي أخوي فيهااا ..كم مرة قلت لتس مالت شغل إلا ببيتس وعيالتس ...
عبير بغيرة لاتستطيح كبحها:وليش ماأدخل ماهو أنت السبب ..أنت وسلطان ..كم لنا وأختي فوق العشر سنين وماعمرتوا لنا وهو قبل مايملك عليها وبيتها تحفر أساسته ...إذا كانت هذي ماتهمكم ..تراها ترفع ضغطنااا ..وتولع الغيرة بقلوبنااا...
بعدين وش عنده سلطان ماهو معمر وبيطلع برى ..!!
لمين بتروح أرضه ..
وحين لم تجد رد منه :يعني مثل مافهمت ..بتبني لها وين راح الوعد وأنها ماراح يحول الحول عليها بذمتك ...
بتال :تراني تعبان وقافله معي لاتزعجني بنقاشتس تنقزين من سالفة لثانية لهدرجة قلبتس معبي ...!!!
عبير :قلبي معبي من سواياك ووعودك الكذابة ..كذبت يابتال ولاماكذبت وعدتني بشيء وغافلتني أو لااا ..
بتال ببرود :وعدتس بشيء واللي صار على أرض الواقع شيء ثاني ...
عبيربقهر وعدم تصديق :وش اللي على أرض الواقع ..
بتال:أنتي عارفة زين أنا أخذتها على أساس بتطلع على الكلام راعية شر ومثل أمها على هرج الناس ... ويوم طلعت غير كذا ماراح أظلمها دامها زينه معي بصير زين معهااا ..
عبير بغل :تبقى كذاب وماأنت قد الوعود اللي قطعتهااا ..
بتال بحلم فهو أخطأ حين وعدها بأمور مجهولة :خليني كذاب بكيفتس .. أنتي أدرى ..
واللحين قومي عني برقد ..
عبير بصدمة :بترقد هنااا ..
بتال بأرهاق:ايه هنااا ..طفي اللمبات وفارقي عني ...وأسترخى على الأريكة بكامل ثيابه وأغلق عينية ...
عبير بحنق تغلق الأضواء وتدخل لغرفتها ...
وهي تنزع الروب الذي كانت تضعه فوق بجامتهاا :أنت الخسران من يعاف الراحة غيرك ...

××كنت احسبك غايب لظروف الايام ..واثرك مع غيري تعيش الوناسه .××

****

أنتظرتها حتى زارتها بعد يومين ولم تنسى العهد الذي قطعته بتأديبها ..
وتلك جائت غافله لم تتوقع أن ضرتها الطيبة قد تكون حملت بقلبها عليها وأعتقدت ستدعهاا تمر كباقي الأحداث والأخطأ التي أرتكبتها بحقهااا ..
سألت شعاع :وشلون حفلكم يافهدة ..
فهدة أنطلقت تنتقد كل مارأت ... وكيف كل شيء جهزوه أو حتى من أصل منزلهم سيء وفاشل وبلا ذوق ...
شعاع بإزدارء:خلصتي أنا مأنشدتس عن كل هذا ...بسألتس شي واحد أنتي وش تبين فولدي ..
فهدة التي فتحت فمها لترد أسكتتها شعاع بصوتها الذي أرتفع :اسكتي وأقطعي ولاأسمع لتس صوت كله ولافياض يافهدة كله ولافياض خلاص وبس ويكفي ماجاه منتس ...
فهدة بأحراج من هجوم شعاع عليها :يابنت الحلال وش فيتس علي ...
شعاع :وش في عليتس ..انتي اللي وش جاتس من ولدي يوم أبتليتيه تبين تقهرينه مرة بعد مرة .. لاماضيتس معه يشفع ولاحاضرتس ..خلاص فكيه من شرتس ...صبرت يافهدة وصبرت وصبرت بس لمتى ...ولدي ضاع عمره من تحت يدتس ..
فهدة تقاطعها بجزع :لاتقولين تسذا إنا مالي ذنب باللي صار معه ...
شعاع :سترت عليتس يافهدة من يوم سرقتي غداي ...
فهدة التي شعرت أن ماء ساخنه سكبت عليها من شدة الأحراج :ياخيتي وش هالعلوم والفضايح اللي تفتشين فيها...
شعاع الحانقة :هذا أنتي قلتيها فضياح وفضايحتس اللي أعرفها أكبر من سرقة الغداء فأقصري شرتس عن عيــالي ...
لاتخليني على أخر عمري أتعلم الكيد والتكهن اللي أنتي تسوينه وأرد لتس اللي تسوينه فيهم ..
فهدة بضحكة أستنكار :يعني بتنافسيني على العوابة عشان ينجلط عقاب بسم الله عليه ...
شعاع :خبله وماتعرفين حتى تكلمين .. فكينا من شرتس وبس..
فهدة :أذا بديتي وودتس أغششتس تعاليلي ...وأكملت ضحكها على تهديد شعاع ...
شعاع :هين يافهدة بتشوفين بعيونتس وش أسوي لو عاد عدتيها..
فهدة :لا ان شاءالله ماني شايفة خلاص وعد وعهد ماأتعرض لهم بس أنتي ياخية أستري علي ولاتفضحيني علومي اللي أنتي خابرهه عند عقاب وعيالي ...
شعاع بحزم :سترتس بيدتس ..كفي شرتس عن عيالي ومايجيتس مني شــر ..
فهدة :وأنتي ماأنتي قليلة شر ياشعاع ..ليش مانصحتي هالغوريلا اللي مبتليني بيفضحني على آخر عمري يومه حط بنات الصنهات براسه ...
شعاع بغيض :ياعسى الغوريلا تأكلتس ...فيه وحده تقول عن ولدها هاللون ...
فهدة :ولدي وأنا حرة فيه لايكون صدقتي أنه ولدتس ترى كل واحد مهما دار ودار مردة لأمه ..
شعاع تصمت ولاترد عليها فهي أدرى الناس بفهدة وغباء فهدة وشر فهدة ..
فهدة ولايوجد في بالها إلا فكرة تزويجة قبل أن يفضحها :بعلمتس ببنت وشوري عليه فيهااا ..يمكنه يسمع رايتس ويعقل عن خباله ..
شعاع :يعني وش نرجع نجبره على وحده مايبيهااا ..انتي ماتتوبين
نسيتي يوم يتركم وأنتم وملكتكم ويهج بدون مايعطيكم خبر...
أنتي ماتعلمين من اللي صار ماتتوبتس الدنيااا ...

××خلك على وضعَك و تعلمك الأيام أنك خسرت اللي بصعوبه وصلته××

****

اليوم أجرى العملية المنتظرة ... بعد أن ماطل وتفنن بالمبالغة بأنه لن يتجمل كالنساء ...
وجده نفسه مضطر لأجرائها ..
اليوم أجرى عملية العنق والذراع ..
ينتظر بملل بالمستشفى زاره بعض أصدقائة وسرعان ماغادروا ليبقى لوحده ...
كان يقلب بالدردشات ...حين وجد عبارة بسيطة من أسماء تتحمدله بالسلامة رداً على الحاله التي وضعها ...
ليرد عليها :وهذا اللي الله قدرتس عليه بدال ماتزوريني وتجيبين لي أحد معتس ...
ردت عليه مباشرة :كنت تهاوشني ..
فياض :أنتي خبلة ماتفرقين بين اللي كان واللي صار ...
أسماء :مشغولين عندنا أختبارات ...
تجاهل الرد عليها مالفائدة أن كانت لن تأتي ...
من جهتها أسماء راسلت خزام تستشيرها
هل تريدين أن نذهب لزيارة فياض
غداً بوقت مبكر قبل محاضراتناا ..
لم ترد خزام رغم أنها قرأت الرسالة حتى بعد ذالك بساعة
ردت بالموافقة ..
هل أحتاجت كل هذا الوقت لتفكير ...قبل أرتباطها فيه لم تكن لترتد للحضة ..
لقد فقدت الكثير من شغفها به ..
هل فياض بهذ السوء عن قرب ..
حتى أنتي خزام بدأت تنطفيء شعلتكِ لقد بت أتلقى
الكثير من الأحباط في حياتي ..
وتأملت بك أنتي على الأقل تحقيق نجاح في حياتك الخاصة ..
القصص من حولي بدت تتهاوى وكأني كنت على رأس
القائمة ومن بعد تحطم حياتي الجميع يهوي لنفس المصير ...

××أنتهت العشره وصرنا بالهوى أغراب مات اللقى واللي بقى ذكرى قديمه ××


****

اليوم الثاني كان قد أستيقظ للتو ...
ويتخاصم مع الممرضة التي جائت لأخذ علامات الحيوية ...
حين دخلت عليه نظر لها وعرفها من عينيها وسرعان ماأزالة نقابهااا ...
وبالتأكيد درس ملامحها التي يعرفها جيداً قبل أن يشيح عنها :خير وش عندتس ...
:شفت حالتك ياقلبي وجيت أتحمد لك بالسلامة ...
ووضعت له باقة الورد الحمراء على الطاولة قرب سريرة ...
فياض وهو يرفع هاتفه ليعبث فيه :ماتقصرين راعية واجب وبنت أصول .. ماشاءالله عليتس ..بس ماتذكرين أن اللي كان بينا أنتهى ...
أشواق :متذكرة وكيف أنسى اليوم اللي أنذبحت فيه ...
فياض وهو ينظر إليها الآن مباشرة:من أخرتها ياشوق وش تبين !!!!
أشواق بتحسر :أخذت واحد ورافض يطلقني إلا بفلوس ...
فياض بأنزعاج أشد هل جائته وهي على ذمة آخر :فارقي وبعدين أشوف موضوعتس أنتي جايتني بمكان ماهو مناسب ....
وليته أستعجل بالعبارة قبل دقائق أومن البداية لأن بتلك اللحضة أنفتح الباب ودخلت الأثنتان ...
لترتدي أشواق نقابها بسرعة وتلف خارجة لأنها فهمت الغضب الذي أرتسم على وجهه ...
خزام التي دخلت ومعها باقة ورد وقفت للحضات لم تستوعب الموقف
مالذي تفعله أمراءة في غرفته ...وبهذا الوقت المبكر ..
لقد ظنت أنها هي المخطأة ولكن هاهي تراه أمامهااا والمراءة المتواجدة لاتختفي
هو وأمراءة بصورة واحدة ...
حاولت أن تجد تفسير آخر والأنزعاج على وجهه
وكأنهم قد باغتـــوه يوضح الصورة أكثر فأكثر ...
لم تحتاج الكثير من الفهم فقط رمت الباقة على المقعد قربه وخرجت دون حرف واحد ...
أسماء التي كانت خلفهاا ولم يفتها جمال المراءة أبداً وعيني فياض التي كانت متعلقة بوجهها لحضة دخولهما :شكلك يوم ماجيناك على الوعد طلبت غيرنااا ...

××كذبت كل الكلام وشفت بـ عيوني وشلون ضاع العمر والشاهد سنيني ماني بقايل حبيبي خيّب ظنوني بقول : حبيت وطاح الحب من عيني..××


فياض بنرفزة :أحترمي نفستس ...وأكمل بعصبية : ألحقي هذا شوفي وين راحت ...
أسماء بضيق:وهي فيها وين راحت ... وبقهر لأنها هي من جلبت خزام لهذا الموقف :ودي أفهم وش تستفيدون من الخيانة ..
فياض بغيض :وعلى كيفتس خليتيها خيانه أنقلعي شوفي وين راحت ...
أسماء متصلبة مكانها لم تروي غليها منه وحين تخرج لن تعود أبداً ستأخذ خزام وتغادر بها :تدري يوم لقيت حامد بالكوفي مع وحدة وش سويت كبيت القهوة الحارة عليه ...ويوم لقيته مع الخدامة أخذت الساطور وكنت بقطعه هي وياااهااا ...واليوم لو أنا اللي محلها كسرت علاقة المغذي عليك ...
وخرجت دون أن ترد على ندائته الغاضبة ...
مت بغيضك أيضاً ...
بحثت عن خزام بالممرات لم تجدهااا ...
وطلبت رقمها أكثر من مرة ولاجواب ...
أتصلت تسأل السائق هل عادت إليك ولكنه أخبرها أنه بنفس المكان ولم يأتيه أحد ...
دارت حول نفسها وعادت لغرفته ..
لتبادر ماأن رفع رأسه :مالقيتهااا ...
ليرد عليها بحنق شديد:كيف مالقيتيها ...
أسماء وهي ترمي حقيبها على الأريكة وتجلس بأرهاق :مالقيتها تكسرت رجولي أدورها بالممرات وأدق على جوالها ماترد ..
والسواق مارجعت له ...
من جهتها كان قد لحقت فيها ..بعد خروجها المذهول الغاضب ..وجدت نفسها تسير خلف تلك حتى حين دخلت دورة المياة كان خلفها مباشرة ...
أشواق التي توجهت متظاهرة بغسل يديها :تعرفيني !!!
خزام :لا ماحصل لي الشرف ...
أشوق تجفف يديها وتنزع نقابهااا :وش تبغين لاحقتني ...
خزام :ايش علاقتك بالرجال اللي كنتي بغرفته ..
أشواق بتبجح وهي تشك أنها أخته وتفعل هذا لتنقل الخبر لوالديها :ليه ماسكتنا بوضع مخل ..!!!
لو سمحتي أحترمي نفسك عيب هالكلام ..انا لاجيت رجال ولاقربت من أحد ..هذا الشخص معروف كنت جاية زيارة لعمي لما شفت باب غرفته مفتوح وأتعرفت عليه دخلت أطلب منه خدمة ...
خزام وعينها لاتخطيء الشبة .. حقاً كما أخبرتكِ صديقتك يابلقيس ..أنها هي ..هل تزوجها فعلاً :وليه اللف والدوران أنا عارفه أنك زوجته ...
أشواق التي أعتقدت أنها تعلم حقاً:دامك تعرفين ليه موترتني بأسألتك وتحقيقك ... أجل ماقالك أنا تطلقنااا ...
لم تعد تريد السماع أكثر ...أندفعت خارجة حتى اللحضة كانت تريد سماع أي شيء آخر أي تبرير أحمق يرضيهااا
ولكن لامفر ...اليوم جائت لتصطدم بماضية القذر ..
الذي حاولت التهرب منه مهما وضحته لها المواقف ...
كل شيء حولها يخبرها أنه غير صالح لها
ولن يكون مخلص ...ولكن أبت إلا أن تتذوق طعم الخسارة بنفسهااا ...

××عطيتك قلب ماعطيته لأحد غيرك غلطه وفي ذمتي م كنت قاصدها××



فتحت باب السيارة وركبت وهي لاتعلم كيف أستطاعت أيجادها وسط كل هذه المشاعر كان هاتفها لايتوقف عن الرنين ...
وسمعت السائق يتصل على أسماء ...
التي لم تمضي دقائق حتى ركبت جوارهاا ...
وسألتها :تبغين نرجع البيت ...أو نروح الكلية ...
خزام بحقد :ماأبغى أرجع أي مكااان ..
أسماء أمرت السائق أن يذهب بطريقة ...
لتخبرها بعد دقيقتين بصوت مختنق :بروح عند رامااا في بيتها...
أسماء تلتفت عليها بفزع :خبلة انتي وش يودينا الخرج ..
خزام تهز هاتفها :راما في بيت جدتها ..تقول ماراحت الكلية عشان بتدرس أختبار بكرة ...
أسماء بعدم تصديق:من جدك بتروحين بيت ناس ماتعرفينهم ..
خزام بأصرار :ايوة بروح عادي أيش فيها هي صاحبتي ... وأنا أحتاج أحد أتكلم معاها وماأبغى أروح البيت ولا الكلية ...
أسماء :خزام حبيبتي ترى مو حلوة نطب على الناس كذا تخيلي جدتها ماتحب صاحباتهااا يزورونها وترمي علينا كم كلمة ...بعدين وقت الدراسة وصباح ايش خلينا نطب عليهااا
خزام بأصرار على رأيها:مو لازم تروحي معايه أنتي أرجعي البيت أو الكلية ...
صمتت عنه أسماء التي لن تجعلها تذهب لمنزل أشخاص لاتعرفهم ولاتثق فيهم لوحدها ...
وأصمتت جوالها عن أتصالات فياض الملحة ...
وهي تشاهد خزام تمد للسائق هاتفها بالموقع ...
لقد حسمت أمرها وغير متقبلة النقاش فيه ...وهل سيكون الحل عند راماا ... آآه كم ستكون الأمور جميلة لو نجد الحلول لمشاكلنا في منزل صديقة ...
حين توقفوا أخيراً أمام منزل متواضع بطابق واحد سألتها :متأكدة ..!!!
خزام وهي تنظر للبيت :ايوة أيش يعني ماعجبك بيتهااا ..
أسماء بهمس: ترى ماأسمي فياض ...
خزام بحنق:لاتقولين أسمه أكررهه ..
أسماء :ايوة تكفين أكرهية وفكينااا وخلينا نرجع البيت ودقي وأقولي أكرهك وبلاها الدرعمة على بيوت الناس ...
خزام التي أتصلت على راما :احنا عند الباب ...
وبعدها أخبرتها :أنزلي تقول لحضة وتفتح الباب ...
وفعلاً دقيقة وأنفتح باب الشارع ...وأدخلتهم بسرعة للداخل لأن بتلك اللحضة أنهمر المطر التي لم يتوقف عن الهطول طوال الليل وعاودت الأنهمار هذه اللحضة ....
فطلبت منهم مباشرة نزعت عبائتهم لتعلقها حتى تجف ...
علقتها بالمدخل وأدخلتهم للمجلس حيث أعدت الضيافة ..
أسماء بلهجة أعتذار :سامحينا راماا غايبة عشان تدرسين وحنا خربنا خطتك بالزيارة المفاجئة ...
راما بتردد :لاا عادي ..
وهي تشتم بنفسها بداخلهاا...ماذا لو جائت جدتها لتعرف على صديقاتهااا وتعرفت على أسماء من أسمها!!!
أهلاً بالأحراج الذي سيحط عليهااا ...

××ماني معاتبك على شي تبيه عسى تلقى فاللي تبيه راحتك××


****

كان الوقت يمضي بجلستهم التي تحولت بعد أحاديث بسيطة إلا الدراسة وبدت خزام بعيدة جداً بأفكارها ...
فقط تشرب من حليب الزنجبيل التي أحضرته راما لاحقاً مع الأفطار وأخبرتهم أن جدتها من أعدته وتطلب منهم شربه حتى لايدخلهم البرد بعد التبلل بالمطر ...
وهي حقاً تشيد بتلك الجدة التي لم تفكر بأن تأتي للتعرف على صديقات حفيدتها لو كانت والدتها لكبست على أنفاسهم من أول لحضة ولأرسلت لها قائمة بعيوب صديقاتها ماأن تبتعد عنهم قليلاً ...
عاود هاتفها الرنين بأسم فياض من جديد ...
أستأذنت أخيراً من راما ..لتتوجه لمكان آخر لرد على هذه المكالمة فأخبرتها أن بأمكانها ذالك فلايوجد رجال بالمنزل ...
خرجت ولم تريد أجراء المكالمة بالقرب منهم فالبيت هاديء جداً والأصوات لها صدى ..حتى وجدت أخيراً غرفة بعيدة كفاية .. بابها نصف مفتوح دخلتها وهي ترد على فياض :نعم ...لاتصرخ ترى أقدر أسمع .. يعني أخليها تكلمك بالغصب ... أنت عارف أني لقيتهااا وطلعنااا ...ماأبغى أرد قدامها وش أقولك يعني ... ممكن تصبر شوي ..بعدين فهمها اللي تبغى ... ايه معصبة وتكرهك وخرابيط الخزام المعتادة ...ايه ماحنا بالبيت ...كيفنااا أحرار نروح وين مانبي ...ماراح نطلع من مكان بنجلس وين مانبغى ونروح للي نبغى مثل ماأنت يزورك اللي تبغى ...
هزت رأسها بأستنكار على تهديده الأخير قبل أن يقطع الأتصال ...
كان تلف لتخرج من الغرفة المظلمة كما وجدتها وهي لم تفكر بفتح أضوائها .. الجو بالخارج شديد العتمة وكأنه مازال الفجــــر ...
فلاتوجد شمس لتساعد أضائتها ببعض النـور ..
حين لفت لتخرج وقتها برقت السماء وأنتشر ضوئها بالغرفة لتجد نفسها وجه لوجه مع شخص غريب يتأملهاااا ...
شخص غريب ...منزل غريب ...وهي بلا عبائتها
هذه الأفكار هي ماكانت تدور في خلدها ...
كيف ستخرج من المكان الذي يسده ...
وسمعت صوته يرتفع لشخص خلفه :انقلع وراك أختي هناااا ...
وأشار لها على باب آخر لم تنتبه له بفعل الظلام وكان كل تركيزها لم لاتبتعد وتغرب عن أنفي حتى أستطيع الخروج ...
توجهت له مسرعة حاولت فتحه ولكنه مغلق ... كانت تهز الباب بتوتر ... وهو كان مازال يقف على الباب ولكن هذه المرة يعطيها ظهره ... والآن يحدث الجدة :ياجدة أفتحي الباب من الجهة الثاني ..
وصوت الآخر يرتفع :يااخي بسرعة ذبحناااا البرررد ...
ومناوشات كلامية بينهمااا ...وهي ليت الأرض تنشق وتبتلعهااا تباً لك خزام ...أنتي السبب لقد أخبرتك الذهاب لمنزل الغرباء لايأتي منه إلا المصائب
لأصدق أني أقف في منزل أشخاص غرباء أمنعهم من الدخول لمكانهم ...
وأنفتح الباب من الجهة الأخرى لتتواجه من أمراءة كبيرة بالسن ...
فأسرعت غير قادرة حتى على السلام عليها وعادت حيث راما وخزام تحاول السيطرة على مظهرهاااا ...
راما التي سمعت الأصوات بأنزعاج :اوووف ذولي وش جابهم ...
أحيان أحس يتسلطون علي أنا هربانه من الخرج كلها لاحقيني هنااا ..لا واللحين سوي راما حطي ياراما ..
ماأن أنهت عبارتها حتى رن هاتفها لتقــول :آآه بدأ ...
خرجت على عجل وهي ترد عليه ...
لتجده بالمطبخ وقد وضع أبريق القهوة على النار وبيده علبة البن يضيف منها على الماء المغلــي ليبادرها :ماشاءالله هذي اللي تدرس فاتح ديوانية ببيت جدتي ...
راما وهي تخرج صينية تصف عليها الفناجين :البنت قالت بجي بيتك أقول لالتجين حتى جدتي قالت الله يحيهاا ..
أحمد يهز راسه بأستنكار :واللي تجي في بيت الناس تمشى فيه ...روحي بس أجلسي عندهااا حتى توكل على بيت أهلها ماحنا ناقصين مصايب ...
راما التي لم تصدق أنها أعفاها أسرعت لتجد الفتيات قد أرتدن عبائتهن :لااا مو من جدكم بنات...
أسماء تبادرها بلهجة حازمة :حنا جينا على أساس مافي البيت غير أنتي وجدتك واللحين ماشاءالله أصوات الرجال واصلتناا أهلنا مايرضون كذا ..
راما بأحباط :طيب سواقكم وصل..
أسماء :ماتحرك ينتظرنا برى ...
راما :طيب خلوني أشوف لكم الطريق ..
أسماء وهي ترتدي نقابهااا :سلمي على جدتك وأعتذري منها قابلته بس ماقدرت أسلم عليها لأن صوت الرياجيل كان قريب خفت يدخلون علي فجأة ...
راما :آها ماعليش أكيد فهمت موقفك ..
وخرجت أمامهن وأغلقت باب المطبخ على أحمد وهي تخبره ببرود :بيطلعــــون ..
وفتحت لهن الباب ليخرجن بسرعة ..
وهي تسمع صوت لافي الوقح يسأل من أين لها صديقات بسيارات مرسيدس وسائق ينتظر أمام الباب ...
عادت للمطبخ لتخبر أحمد :شفت الوقح البنات سمعوه يتريق عليهم ...
أحمد بلهجة شامته:يستاهلن من طلع من دار قل مقداره ... ويحمدن ربهن طاحن بلسان لافي بس ...لأن غيرهن يطيح بناس ماتخاف الله ..خصوصاً اللي ترمي عبايتها وتمشي ببيوت الناااس .. كنها صاحبة المكان ...
راما بشك :شفتهااا!!!
أحمد :شفت اللي شفت ..
راما لتزعجـــه : عادي شف وش بينفعك الشــوف تدري من بنته ..
أحمد بأستنكار من أسلوبها :ماهزت رمش عيني ولاتهمني لو بنت الباشا ..
راما لتغيضه:ماعاد فيه بشوات بس باقي فيه شيــوخ !!!
أحمد يحمل الصينية ليخرج من المطبخ وهمس لها بلهجة حادة :بنت الشيوخ تحشم روحها تخسى ماهي بنت شيوخ ..
وتركها خلفه لتكشر عن أبتسامة مستمتعة ..
كم أنت بائس ليقع نظرك على أسماء ياأحمد ...
لو صدق توقعــي فيه أبعد من نجــوم السماء ..
لهجتك المسيئة لها لم تعجبني ...فأنت من لاتهتم فيه
لاتتحدث عنه حتى ..هي لفت أنتباهك رغماً عنك
حتى تتحدث عنها هكذا ..

××مفرق شعرها ضوح برقٍ لاح من فوق وادي سايلٍ سيله هذا الجديل الضافي الفواح وشلون تثبت فوقه الشيله××

****

دخل بالقهــوة ...ليبادره لافي المتكيء وكأنه بأستراحتهم :وينك أنت لو مسوي مندي خلص ...
تجاهله وصب القهوة للجدة وضحى أولاً ثم للافي ....
لافي :ماسألت أختك من هن بناته ...
أحمد يشرب فنجاله :تقهوى يالافي وفكنا من خفة دمك ...
ولاعاد شفت حريم ماهو لازم تسمعهن وحيك خلهن يقفن بعدين حشن فيهن ...
لافي يعتدل بجلسته :أفااا ياذا العلم أنا احش بالحريم ...
أحمد :والله انت أدرى ...
لافي :ياجدة يرضيتس اللي يقوله في ...
وضحى :ياولدي أنت أحرجت نفسك وأحرجت البنية بخوياتها يوم ترفع صوتك تنشد وتسمعهن ...
لافي بضحكة ساخرة :أحسن عشان تعرف تغيب عن الدراسة وتجمع خويااتها على راستس ..
أحمد الذي لايرد أحتراماً لوضحى :تقهوى تقهوى ونتفاهم بعدين ...
لافي بسخرية :ياجدة حطيني في وجهتس تراه بيفتري في وراتس ...
وضحى الذي يشغل بالها أمر آخر ..انسحبت من عندهم بشكل مفاجيء وهي تخبره أن يأخذوا راحتهم وستعود لهم بعد قليل ..
دخلت على راما التي تعد الفطور الذي أحضوره معهم بأطباق ...
راما :خلاص ياجدة خلصت ..
وضحى وهي تشير للرف :حطي من زيت الزيتون على الفول لافي يحبه ...
وسألته وهي تدرس ملامحها بشك :من هن البنيات اللي جنتس ...
راما التي كادت تسكب كل الزيت بطبق ..توقفت عن ماتفعل وبملامح مليئة بالذنب :أسفة ياجده بس هم طبو علي فجأة وماقدرت أزحلقهم ..
وضحى بحدة فهي تدرك أسلوب راما بالمراوغة :أنا ماقولتس ليش جن أقول من هن بناته مواري وحده منهن ماهي غريبة علي ..
راما التي لاتعرف علاقة والدة أسماء بوضحى فكل ماتعرفه والدها المشهور :اللي شفتيها ياجده هي أسماء بنت عقاب المشهور ..!!
وضحى :وش هو مشهورة ..
راما :اللي كلكم تكلمون عنه عقاب ولد نايف ..
وضحى التي عرفت الملامح فعلاً :اييه بنت فهدة ماغيرهااا ..والثانية من هي أختهااا؟؟؟
راما :لا الثانية هي صاحبتي الحقيقية ...وهي للأسف زوجة أخوهااا ..
وضحى وهي تمد يدها لتأخذ الصينية التي صفت عليها الأطباق :لاتعلمين أحد من هن بناته مانبي مشاكل مع أهلن قولي عرفتهن من الكلية وبس تعرفين أخوتس مايحب طاريهم ..
عاد راما لدراستها وهي تفكر وماأصابني بالحساسية من أسمائهم إلا مقت أخي الشديد والغير مبرر لهم ..
××أما تجي الحكمه أبلغ من الصمت والا ألتزم بالصمت والصمت حكمه ..××


***

يجلس بمكان كبركان نشط على وشك الثوران ...
ماأن أخبره السائق أنه أقلهم لمنزل غريب وهو بتوتر شديد ..
وأسماء تعبث معه تعتقد أنها بهذة الطريقة تعاقبه ..
والأسوأ بأتصاله الأخير أخبره السائق أن شابين قد دخلوا للبيت بهذة اللحضة هو على وشك الأتصال على الأمن وأرسالهم لذاك المنزل ..
ولكن رد على مكالمته جعلته يفرغ غضبه فيها :والله لأوريتس شغل الله لو طحتس في يابنت فهدة ...
وهي كانت باردة على الطرف الآخر :طلعنااا وراجعين البيت وبحط حرمك المصون في بيت أهلهااا ...
فياض بصيحة قهر :بعد ويش وش تسون فالبيت والرياجيل داخلين عليتسن . تدرين وين قام بالي يودي ويجيب ... تدرين كم خوية غدرت بخوياتها بهالطريقة ..
لترد عليه ببرود جليدي :لاتخاف الربع معي ..
فياض بأستهجان :ربع وش هو ؟؟؟
أسماء :مسدسي ...
فياض الذي أنطفأت ثورته قليلاً:معتس مسدس ..
أسماء :ايه ولو واحد قرب من مرتك بذبحه لاتخاف ..
فياض عاد يسألها :من وين لتس المسدس ؟؟؟
أسماء :من وين لي من أمي ماأداوم إلا فيه ..
فياض بذهول ومنظر أسماء غاضبة وتشير بالمسدس على وجه زميلة إلم تفضح نفسها قبل قليل وكيف رفعت الساطور على زوجهااا :تداومين فيه أنتي بتجيبين لنااا مصيبة ... أنا أقابلتس فالبيت ونتفاهم وخلي اللي عندتس ترد علي ...
بعدين ليه ماعاد طلعت لي صورتهااا وأدق يطلع لي مفصول ..
أسماء تكبح ضحكتها :يعني حظرتك ...زي ماتحظرنا دايم ...
فياض بلهجة وعيد :طيب طيب شغلتسن عندي ..!!!
أسماء تغلق منه :سبحان الله هو يغلط وحنا اللي نتهدد ...
ولفت على خزام حين ظهر لهن محل القهوة التي يبتعن قهوتهن منه بالعادة :أطلب لك معاااي ..
ولكن خزام لم ترد عليها بدت بعالم آخر فعلاً ..طلبت كما المعتاد لخزام ولها مشروب خاص نزل فقط في الشتــاء...
حين عاود المطر الهطــول أخبرتها :خزام أدعي وقت أستجابة ...
وأردفت محذره :لاتدعين عليه ..ادعي الله يصلح حالكم ويبعد عنكم كل من فيه شــر ...
ومن نظرات خزام عرفت أنها ستدعو عليه :ترى بتندمين لو حصل له شــي ...

××خل غيري يشغل أحساسك وبالك أنت حتى شرهتي . . واجد عليك .××


****

كان يقلب بهاتفه غير مصدق أنها فعلاً فعلت ماأخبرته أسماء
حظرته بكل بساطة وبالطريقة الأسهل بالعالم ...كم يفعل
كل يوم بعشرت الأرقام التي تزعجه ...
وتلح عليه ...
كأي شخص غير مهم بحياتهااا ..
أغلق هاتفه بضجــر .. كفاك أحراج لنفسك ...
لقد أصبحت مثير لسخرية حتى أمام نفسك ...
فياض بحنق :أشواق روحي الله ينكد عليتس مثل مانكدتي علي ...
ونظرتها التي جمعتهم حين دخلت قبل أن ترمي الباقة مازالت لاتفارق خياله ...
نظرة تستجدية أن لايكون ماتراه حقيقة ...
ولكن ماذا سأفعل هذا ماضي ..الذي بدأ يلاحقني ...
هل يستطيع أحد محي ماضية مهما حدث سيبقى لكل أنسان الماضي الخاص فيه وعليها تفهم هذه النقطة ..
صدمت اليوم وستتألم بالغد ولكن بالنهاية ستفهم
أنه أمر مضى وأنتهى ليس عليهم التوقف عنده كثيراً ...
لاحقاً كان برفقة بتال وفزاع الذي جائا لزيارته ...
ليخبرهم بكدر :يارياجيل والله مادريت أن الحظر يجرح ...
فزاع :افا من جرحك وأنا أخوك من اللي حظرك ..
بتال الذي كان قد حظره مرتين سابقاً :أيه ذق من اللي ذوقتنا منه ...لو أدق عليك مرتين ..المرة الثالثة تحظرني ...
فياض بتكشيرة :تستاهل ليه تدق علي وأنا راقد ..أنا حليل لين يجي الموضوع للنوم أقلب أقشر
وحين رأى التكشيرة على وجوههم :وش بلاكم ...
بتال :أنت طول وقتك أقشر ماهو بس وقت النوم ..
فياض وعينة على سلة القهوة التي أبا أن يضيفه بتال منها حتى يؤذن :يارجال صب لنا على فنجال ماراح يجرح صيامك ...
فزاع :وتصدق علينا من ذا الحلا والله أن ريحته جابت راسي ...
بتال فتح سلة القهوة وبدأ بأخراج الحلا والخفائف المرافقة له وبدأ يصب لهم القهوة حتى أذن لحضتهااا وصب لنفسه القهوة وبدأ بفك صيامه ..
ماأن خرج الأثنان للصلاة وبقى هو لوحدة حتى رن هاتفه ..برقم تكرر اليوم رد بشك ليصله صوتهاا :فياض تكفى سامحني سببت لك مشاكل مع أهلك ..
فياض :أنتي من وين تطلعين لي ؟؟ ..تراتس أبلشتيني ..ماهو عشاني صرت ذوق معتس وماطردتس قلتي خلاص أموون عليه ...
أشواق :والله هي اللي لحقتني لدورة المياة وحجرت لي ولاأنا ماعندي نية أحتك بأهلك ...
فياض :لحضة لحضة أنتي عن من تكلمين ..
أشواق :أختك ..؟!!
فياض بشك هو متأكد أن أسماء كانت في معركة كلامية معه لحضة خروجها ولايمكنها اللحاق بها:أختي لحقتس ...
أشواق:ايه البنات اللي جو عندك مو خواتك ..وحدة لحقتني لدورة المياة وقالت لي أنا عارفة أنتي مين !!
فياض بضيق :أختي عيونها خضراء ياشوق ؟؟
أشواق:ايه اللي حاطه عدسات ..!!!
فياض بصدمة :الله يأخذ روحتس وش قلتي لهااا ..
أشواق بضيق من دعوته :ماقلت لها شي هي عارفة كل شيء من البداية ...
فياض :ووش عرفها خبلة انتي بزر تلعب عليتس ...اسمعي
انا متأكد أني حاضرتس وماأدري من وين شفتي حالتي بس والله لو عاد طلعتي في حياتي لاتلومين إلا روحتس ..
وأغلق الأتصال وهو غاضب ..
××اشهد انه مارحمني يوم خلاني وحيد طاوعه قلبه يغيب وكيف قلبه طاوعه؟××


****

منذ الحادثة التي كشفت فيها بالمستشفى ...
وفكرة واحد تراودها لن تكمل طريقها معه ...
عليها أن تتوقف هناا ..ستفقد الكثير من روحهااا لو أستمرت معه
كان كل شيء جيد ومحتمل ومعقول وستتحمل الكثير من أجله
لكن ليس بوجود أنثى أخرى بحياته أصبحت متأكدة منهااا
وليس مجرد طيف وظن وأعتقاد ووشايات مراهقــات ...
لم تفاتح أمها بالموضوع أبداً ...
دخلت على والدها بعد العصر بقليل وهو يقرأ بمصحفة وحين فرغ أخبرته بدون مقدمات :أبوية أنا بنفصل عن فياض ...
وحين لاحت الصدمة على ملامحة أخبرته :فياض مايناسبني عنده علاقات مع حريم وأنا ماأرضى بشخص مثل هذا يكون زوجي ...
والدها بشك :يابنتي وأنتي من وين جبتي سالفة علاقات الحريم ..
خزام :أنا عرفت ياأبوية وأحلف لك عالمصحف كمان أنه متزوج بالسر مرة أو أكثر ماأدري وحتى الحرمة اللي منفصل عنها تزوره بالمستشفى ...أنا ماأبغى رجال مثل كذا ...يعتقد عشانه رجال
يقدر يسوي أي شيء ومسموح له ...
أمين بضيق :يابنتي فكري وتأني الزواج والأنفصال ماهو لعبة ...!!
خليني أتكلم معاه ونتفاهم ..
خزام هزت رأسها بموافقة حتى لاتضايق والدهااا ولكن كان لديها قرار آخر ستتصرف فيه :طيب ياأبوية مثل ماتحب ولاتكدر نفسك أنا أصلاً مو متضايقة بالعكس مرتاحة أني كشفته من البداية ومأتورطت معاااه ..

××خلك على طبعك عسى الله يهنيك وأبشر بطبع جديد يعلمك قدري××

***

بعد صلاة العشاء بقليل وحين أكد لها وسام أن سيارة الشيخ عقاب متواجدة بالمواقف ...
توجهت مباشرة للقسم العمة فهدة ..ضغطت على الجرس ..
وحين فتح لها الحسن قبل أن يتراجع بدهشة وهو يخبرها :تفضلي يامرة أخوي ...
وأخذ ينادي بصوت عالي لوالدته ...يمه مرة فياض مسيرة علينااا ...
وحين جائتها فهدة المندهشة :خزام ...خير ان شاءالله ..أهلتس فيهم شيء ...
خزام :أبغى أكلم عمي عقاب ..
فهدة بنظرة مستنكرة :عمتس على عشاه مع عياله .. ماهو وقته أحتري شوي لين يخلص ...
عقاب الذي أخبره الحسن بالقادم جاء ليتأكد بعدم تصديق :وش فيه ياخزام ..أبوتس طيب ..
خزام بصلابة :أبويه طيب أنا جيت عشاني ياعمي ..
عقاب بشك :وش فيتس ؟؟!!
خزام :أنا أبغى أنفصل عن فياض لأنه رجال مو كويس وعنده علاقات مع الحريم وأنا رجال مثل هذا مايناسبني ..أنا وافقت عليه عشانه ولدك ياعمي الشيخ ..بس اللحين أبغى أنفصل عنه .لأنه مو كفــــووو ..

***

سلطان يرمي المنديل الذي كان قد حمله معه وهو ينظف يديه حين قام عقاب بعد سماع أسم خزام على عجل هم لحقوا به رغم أنهم لم يظهروا بالصورة ولكن بأمكانهم سماع الحديث الدائر:يالله أستلم أول خيباتكم ..!!!
بتال الذي كان قد لاحظ على فياض الضيق طوال وقت الزيارة :ايه بس قافطته ..أخص عليك ماقدرت تدس خرابك ..!!
سلطان :والله أنه يستاهل كل اللي يجيه ..
ولاحظ مستنكراً أستمرارهم بتناول الطعام والأستماع للحديث الدائر بأيماءت ساخرة ..ويد فزاع اليسرى لاتكف عن الأشارة باللايك والدس لايك .. على النقاش الدائر ..

****

عقاب الذي يشاهد خزام المستميته بشرح خيبتها بأبنه ...وكأن عبارة مو كفو اللي ختمت فيه كل أسهابها بالحديث لتوصل المعنى الأقوى لحجم خيبتها ..أن لم تفهموا حديثي سأقولها على طريقتكم ...
هل أستغرب سيكون كاذب ..ولكن تمنى أن يكون أكثر تعقلا ً عن المشي بهذا الطريق ...
لقد أعتقد أنه حقاً أرتبط بخزام لأنه يريدهااا وسيكتفي بهااا .
ولكن كما يقول المثل الشعبي ذيل الكلب سيبقى أعوج ...
عقاب بشعور خيبة كبير :يابنتي هدي روحتس ومالت إلا اللي يرضيتس أنا أتفاهم معه وأنا كان اللي يرضيتس الأنفصال أنتي أدرى ...أنتي اللي بتجوزينه وأنتي اللي بتعيشين معه ..
فهدة مقاطعة :أنتي خبلة تحسبين الطلاق هين ...أهلتس أبوتس فكرتي فيهم ...ولا بس أخذتس العزة بالأثم وقواة الراس وقلتي ماأبيه ...ماهو على كيفتس أهلتس هم اللي يقررون ...
عقاب مقاطعاً :أقطعي مالتس كلمة بعد كلمتي ...
فهدة بتبرير وهي حانقة على خزام التي تتصرف من رأسها وتتعدى والديها :أنا لها ناصحة محضر خير على قولتهم ...
أصلاً جيتس بهالوقت مالها داعي ولو درى هاللي جايه تشكينة
كان قومتي علينا شياطينه ...
خزام بتجاهل لنصائح فهدة :أنا قلت اللي جاية عشانه ياعمي ..وخلاص قول لولدك ماله علاقة فيني لين يطلقني وكل واحد يروح بطريقة ...
وخرجت غير عابئة أنهم مازالوا لم يردوا عليها ..
فهدة التي أغلقت الباب خلفه تضرب كف بكف :ياويلي ياويلي هذي بتثور علينا شيطانه اللي هاجده لها شهور ..
عقاب يتراجع بضيق أشد :لاحول ولاقوة إلا بالله ...
فهدة:أنت لازم تروح تكلم مع أبوها وأنا بكلم رضا ماهو على كيفها تنسحب مع أول مشكلة ...
عقاب بحدة :وأنتي عارفة وش هي المشكلة أصلاً ..
فهدة التي سمعت علاقات حريم ولكن لم تستوعبها ولايهمها فهي بنظرة أن خزام قد تعجلت وأتخذت قرار كبير جداً:عادي كانت اللي تكون الوحدة تحمل شوي عشان حياتها تمشي ماهو من البداية تنسحب ..
سلطان الذي خرج بعد رحيل خزام :عسى هذي ماهي نصايحتس لبنتس يوم آخرتها طلقهاا خايب الرجاء ...
فهدة بأنزعاج شديد فهي لاتحب أن يواجهها أحد بأخطائها:ايه طلعني بعد غلطانه أصلاً هذا أنتم مايعجبكم كلامي لو أنه صح ..
سلطان بصدق :لا عاجبني كلمي أمها وقولي لها هالهرج ... كفو عليتس ياعمة ..
عقاب بحدة :أنت مالك شغل ,,وأنتي بعد مالتس شغل أنا أتفاهم مع الربع بس أولهااا خل يطلع أخوك اللي ماهو مريحنااا لاوهو صاحي ولاوهو مريض ...
وتوجه للمصعد ليضغط زرة ويصعد لغرفته ...
فهدة التي كانت تدور لاتعلم ماذا تفعل وقع نظرها على بتال وفزاع على طاولة الطعام ومستمرين بالأكل :آخخخخ ياحر جوفي على اللي دمهم بارد ...
فزاع التي كادت تقف بمريئة اللقمة :وش تبينا نسوي ياعمة خلاص كل واحد يدفع ثمن أغلاطه ... بنجوع أنفسنا عشان فياض كشفته خزام ...
بتال بسخرية :أنت بس دقق على الأسماء وتعرف أن الحياة كل مالها بدحدرة ...
فهدة بأنزعاج :وش قصدك؟؟
بتال :ماقصدي شيء .. يستاهل وش نسوي له ...يكفي فضحنا بالبنت وحنا شادين حيلنا يارب بنت أمين ترضى فيه وهذي آخرتهااا ..
فزاع :اللي ماعرف يدس رداه عن هالمسكينة ماهو كفــووو ..
فهدة :والله أنكم ماتستحون قوموووا نزل الملعقة أنت خل الشوكة ..لاتأكلون من طبخي والله أن خسارة فيكم ...
وتحت أنظارهم المصعوقة نادت على العاملات يرفعن السفرة ....

××الحسود ان شاف نقصك يبي يعذربك فيه لكن المُحبّ .. لا شاف نقصك كمّله××


*****

كان يتظاهر بالنوم الذي لم يستطيع أستحضاره بأي طريقة
لأن لايريد الحديث مع المنذر الذي يرافق معه
فالحديث مرهق بالنسبة له ولعقله المشغول بالتفكير بأحداث الليلة
سمع أتصالين وردت للمنذر وكان يخبرهم مباشرة أنه نائم حتى رادوه الشك ليسأله :من اللي أتصلوا يدوروني ...
المنذر يرفع رأسه بشك :أنت مارقدت ..
فياض وعينية مغلقة :ماجاني النوم ؟؟؟
المنذر :الحسن دق يقول عنده سالفة مهمة لو صحيت بيقولها لك ...وفزاع بس أتصل نشد عنك وبعدين قال يكلمك بكرة ..
فتح هاتفه توجه للمحادثات مع أسماء ..
عاد ليراسلها :وش صار معتس
أسماء تكتب ..تتوقف ثم تعود تكتب ..وبعد تملل
وصله ردها :جات وصبت كل شيء بأذن أبووووي ..
وكل الناس درت عن فضيحتك يالله رقع ...
فياض بشتائم وسباب متواصل لم يستطيع ردعه تحت أنظار المنذر المذهولة ..بعد أن فرغ من السب والشتم :أنا أوريتس والله لأعلمتس من هو فياض يوم تجرأين علي ... الشرهة علي أنا اللي عطيتس الوجة الزين وتحسبين بس هذا أقصى فعولي والله لأندمتس على هالحركة ...
المنذر:أنت وش فيك خير ..
فياض يصيح بوجهة :ماعاد فيه خير ...اسكت أنت عني لأطلع كل حرتي فيك ...
المنذر التقط هاتفه وخرج دون أن يعقب .. لتأكل النيران حطبها وماشأنه لو أحترق ...
ولكن راسل ليسأل الحسن ماذا حدث فهو أعتقد أن مراسلته كانت مع الحسن ..فأخبره أن هناك خلاف بين فياض وزوجته وأنها أشتكته عند أبية ...
فتفهم بعض الموقف .. وسبب تصرفات فياض الغاضبة هذا اليوم ..

***

أما عنده فرأسه يضج بالأفكار ..وفكرة واحد تصيبه بالجنون
وعبارة أشواق أنها اخبرتها أنها تعرف من هي تفقده التعقل ...
كيف ومن أين لها هذه المعلومااات ...لوجائته وقالت أن أعرف وأكتشفت
لشك بأن أشواق نقلت لها الأمر ..
ولكن هي من فاجئت أشواق وأخبرتها أنا أعرف
غير أنها لم تتفاجيئ كثيراً لم تسأل حين وجدتها عنده ..
وكأنها حين أكتشفتهم توقعت هذا الأمر منه وأرادت منه أن ينفي الأمر
شعور غريب من البداية أخبره أن ردة فعلها كانت أقل من المطلوب ...أسماء صدمت أكثر منهااا ...
من أين لها كل هذا ..
أليست هذه خزام التي دأبوا على القول لم تخرج من المنزل لم ترى الحياة لاتعرف شيء بالدنياااا ..
وأكتشفت مالم يكتشفه أحد عنه من سنوات ...
هذه لو كانت واعية وتعلمت من الدنيا ماذا كانت ستفعل به ..
والكارثه لديها الجرأة على تعدية وشكواه على والده ...
لم تعطيه الفرصة لشرح الموقف
وقفزت لتشتكية عند والده
لن يدع هذا الموقف يمر ببساطة عليها
وإلا لتمردت عليه لاحقاً
سترين كيف تفكرين بتكبير الموضوع لهذة الدرجة
وأخراج أسراري للأخريين ..

××لا تهمك ضيقتي ولا طعوني الخطاء مني وانا مسؤول عنها بس حاول ماتساهل في عيوني والله انها مشكله لا طحت منها××

****
تركت كتابها نزعت نظارتها وتوجهت لتفتح الباب ..ألن يتوقف اليوم الناس عن التوارد عليها أبتداء بالحسن ...سلطان ...والآن ولم تستطيع كبح التكشيرة التي أرتفع لها حاجبة :وش هالأستقبال ..
أسماء التي تركت له الباب مفتوح وتوجهت لتجلس على أريكة بزاوية جناحها وتترك له الحرية أن يجلس بأي مكان ..
بتال الذي أغلق الباب بدفعة بسيطة من يده :وش فيتس لاسلام ولاكلااام ..
أسماء :أبو حاكم بكل صراحة أنا انسانة ماأعرف أجامل وأنا للحين ماني قادرة أمسح الموقف اللي صار آخر مرة والبذائة اللي طلعت منك وعن زوجتك وأهلها ...
بتال يدفع الكرسي ليوسع له المكان للمرور والجلوس عليه:قلتيها عن زوجتي ومحد له علاقة باللي يصير بيني وبين زوجتي ...
أسماء صمتت قليلاً :تفضل للي جيت عشانه ..
بتال :وش فيها خويتس على فياض ..
أسماء :خويتي اللي هي زوجة فياض ..ماأتوقع أحد له علاقة أو أحقية يتدخل بينهم نفسك ...رغم أنه فياض جيتو كلكم عشانه وأكيد أنت كغيرك جاي تطلب مني أعقلها ...بس ماأتوقع فيه واحد جاء وقالك أوقف عند حدك وغلطك اللي طال زوجتك وأهلها كان سيء ويسيء لك أكثر من مايسيء لهم لأنهم ناس بحالهم وأنت اللي غلطت فيهم ...!!!
بتال :وأنتي وش فيتس شادة حيلتس بالدفاع ماأحد درى عنتس ...
أسماء :لايدرون مو لازم عشان أدافع عن أحد أكون عارفته ...
على الأقل أنا ماراح أستحي أني دافعت عن أحد ...
ولأخوك اللي جاي تدافع عنه ...ترى داخلين عليه ولاقين عنده حرمة فاتشة وبكامل زينتها وطاقين حنك الله أعلم كم لهم ..!!!
وأكملت بتشفي :أنا أول وحدة واقفة بصف خزام عشان تنفصل عنه ..
وماألوم البنات اللي كانوا يرفضونه الظاهر ريحته فايحة وحنا ياغافلين لكم الله ...
ومتأكدة فترة بسيطة بعد أنفصالهم وبتزوج واحد أفضل منه لأن دايم بالكلية يحاولون يأخذون رقم أهلها عشان يخطبونها مني ومنها بشكل مباشر ...
بتال :ايه شاطرة كفو ماشاءالله عليتس ... ونعم الأخت ..اللحين هذا فياض اللي مقوم الدنيا عشان تطلقتي ..هذي فزعتس له ...
أسماء تتجاهل تعليقه :هي ووحدة ثانية أتمنى يكون لها نفس قوة خزام وتأخذ نفس موقفهـــــا ..
بتال الذي تحول ووجه الهايء والمستمع بتفهم للحديث لتعكر بالملامح وغضب :أسماء كفي شرتس عني ومالتس دخل باللي غيرهااا ...
أسماء لتغيضه :والله يابتال واضح أنك بتأكلها منها عشرة صفر ...وأنا منتظره هاليوم على أحر من الجمـــر ..
بتال لينفي أتهامها :بأحلامتس .. وجوزاء هنا بجيب ثوبي الصغير ...
أسماء :ايه ألعب على روحك بذا السالفة ..أنا أعرف زين الوجية وأقرأ الملامح ...وجوزاء صابرة لا أكثر بس طوشتها ماهي بعيدة ... لاعفواً ماهي طوشة ..ثوران ... بوووم ...أنفجار ..
وياهي بتحرق كثيررر ...
أنسحب حين لم يجد منها مايرضيه ..وكلامها أصابه بضيق والحيرة ...
أما هي فبقت تحدق بكتبهاا وتشعر أن الحياة أصبحت أكثر صعوبة عليها من ماتحوية هذه الكتب المعقدة ...
××أثر القلوب الصادقه مالها حظ توفي وتتعب وتنترك في عناها.××


****

اليوم الآخر ..
كان تبحث عنها بعد خروجها المفاجيء من المحاضرة التي تلت الأختبار
هي لاحظت من الصباح ملامحها سيئة وشاحبة ومصفرة أكثر من اللازم ..
حين وجدتها أخيراً تريح رأسها على طاولة بالكافتيريا سألتها :وش فيك ...
خزام التي لاتستطيع أن ترفع رأسها دون أن تراودا الرغبة بالترجيع :تعبانة مو قادرة أتحمل برجع البيت ...
أسماء :تعبانة من ايش !!!
خزام :ماأدري من قمت معدتي تعبانة وأبغى أرجع ..
أسماء بتأفف هذا اليوم الآخر الذي لن تنهي محاضراتها فيه :طيب خليني أتصل على السواق ونرجع البيت ..
وعادوا للمنزل ...
وأستمرت أعراض المرض مع خزام التي لم تستطيع الذهاب للكلية حتى باليوم الثاني ....
كانت بفراشها متدثرة من البرد والمرض حين دخلت أمهاا ..
وأغلقت الباب ..
جلست لدقائق للتتحدث قبل أن تسألها بشك :أنتي ايش حكايتك ..
خزام وشعور المرض يجعلها غير قادرة على التفكير :تعبانه ياأمي قلت لك شعوري خمسين مرة من أمس ...
رضا وهي ترمي شكوكها :أنتي قابلتي الخايب من وراية !!!
خزام :أمي أيش هذا السؤال الغريب وأيش دخله بمرضي ..
رضا :ايش دخله !!! ..ماأدري عنك أنتي وأعراضك الغريبة ؟؟
خزام بصدمة :أمي ..
رضا :بلا أمي بلاهم انتي مرتاحة معاه من قبل مايعقد عليكي كيف بعد ماعقد أكيد فسختي له ملابسك ...
خزام بصيحة أعتراض :أمي ..
رضا بصرامة :والله لو يكون اللي شاكة فيه صحيح ...لأنتف رموش عينك ياقليلة الحياء ...
خزام بقهر :تقولي كذا عشان قلت بنفصل عنه ...بس ماراح أتراجع ..وحتشوفوا كلكم ...
رضا بتكشيرة :ايوة دافعي عن خيبتكي ...
وخرجت مغلقة الباب بهدوء لايناسب العواصف التي تشعر بها ...
اما خزام فمتدت يدها لهاتفها ورغم مرضها وأرتجافها بسبب أتهامات والدتها التي أشعرتها بالمرض ...
راسلت الرقم الذي أضافته حديثاً :صباح الخير ..ممكن نتكلم ...
الرد جائة سريعاً :مين ؟؟
:مو لازم تعرفين مين .. أهم شيء أنا أعرفك ..
من الأخير .. كيف تعرفتي على زوجك السابق ..
لحضات ووردها أتصال على هاتفها وصوت هامس غاضب :الووو مين معي ...
خزام:أنا اللي قابلتك أمس بغرفة فياض ... عرفتي مين ؟؟
صمت للحضات :أنتي اللي لحقتيني الحمام ولاا اللي عيونها تخوف ...
خزام:بلا سخافة أنتي عارفة كويس أنا مين ؟؟؟
أشواق:وش تبغين وش كل هالنشبة ..
خزام :سؤالي بسيط جاوبيني تتخلصي مني عاندي وبوصلك بطريقة ثانية ...
أشواق:أنتي وش سالفتك ..وش كل هاللقافة ..
خزام :لقافة ... أنا بس حابه أعرف تاريخة المشرف عشان أقدر أنفصل عنه بالأدلة والبراهين والحق معاااي ..
أشواق بصدمة من أعتقد هو من يحمل الأسرار فقط :كيف تنفصلين عنه ...أنتي زوجته ...؟؟؟
وشتيمة قبل أن تسألها :صدق ماأنتي وجه خيررر ...المهم لاتورطيني معه ..
خزام :حبيبتي الورطة الحقيقة بتجيك مني ..تبغيني أكلم حسن ولاعزام بموضوعك ؟؟!؟؟
لم تخطأ بأسماء أخوتها أليس كذالك ...
أشواق:أنتي يالحيوانه من أي مزبلة طلعتي لي ...
خزام :من نفس المزبلة اللي خلتك تزوري شخص منفصل عنك بالمستشفى ...
صمت طويل قبل أن تجيبها :من خطابة .. بعطيك أسمها ورقمها وحلي عن سماي ..وأنبسطي مرة وأنتي تفتشين بماضية ....بتطول القائمة لو بتحصينهااا ..ناداني بأسماء أكثر من عدد شعري ...
وأنقطع الأتصال ..
ليردها الرقم على المحادثة السابقة ...حفظت الرقم وحذفت المحادثة ...
هي تعلم جيداً لو أتصلت بها لن تصل لشيء من خلالها ولايوجد ماتهددها فيه ..أو تغريها ...
ولكن تستطيع أستغلال الرقم بطريقة أخرى ...
رفعت الحظر عن رقم ما وأرسلت له ...
وتحته عبارة ((لو كنت ناسي الرقم تفضل أرجع لطريقك السابق وأطلع من حيـــاتي ))..

×× أعتبرني شي راح وعفى عنه الزمان وأعتبرك بـ مجمل العمر شيٍ ماحصل وإن تواجهنا بالآحلام ولا فـ مكان لا تطري لي محبّة ولا تطري وصل××

****
كان يفرك مؤخرة عنقة وينهشها بشدة وكأن مدمن قد تأخر عن جرعته ...
هجرس بهمس مسموع :لاا كذا ماني قادر أستمر ... وقفز من سريرة لسرير الآخر الذي كان مشغول بقراءة كتاب مااا ..
عند أن السرير أهتز بعد أنتقال هجرس له الذي قال:أرحب أبو محمد وش العلوم ...
رباح بنظرة غير مطمئنة :العلوم عند البقوم ؟؟؟
هجرس يحد أسنانه بطريقة لم ترح رباح المركز على حركاته :خلنا من هالسالفة .. من الآخر وش قضيتك ..
رباح بعدم أستعياب لمآربة من هذه الأسئلة :سرقة سيارة ...
هجرس بحماس :لاا بالله ياولد ..وش موديلهاا ..
رباح يغلق كتابة :مرسيدس .. موديل السنة اللي دخلت فيها السجن ...!!
هجرس :طيب وش كانت الخطة ...العادة نسرق من الصغير سارق مرسيدس بتفحط فيها..
رباح بنظرة مستهجنة :أفحط !!! ..ياورع أكبر .. أسرق السيارة أترزق من وراهااا ..
هجرس :طيب كيف بتصرفهااا ...
رباح بنظرة شك :أنت صاحي تسألني هالسؤال ... لو بكشف هالسر كشفته بالتحقيق وخففوا مدة حبسي ..
هجرس :اييه لو علمتهم بالتحقيق جابوا اللي وراك وطحت بورطة أكبر ..بس أنا سواليف ماراح تطلع من بينااا..
رباح :هجرس أنقلع عن وجهي جاي تأخذ علمي وتصبه بأذن الضابط تحسبني سبيكة زي أول ...أنا أصدق أبليس ولاأصدق الحصني ...من يوم يومه أبوي يقول أحذر الحصني لاتماشية بيغدر فيك ...
الردي هو اللي يماشي الحصني ماشي لك ذيب ولا أسد ولاحتى كلب أخيرلك من الحصني ...
هجرس :والذيب والأسد وش يبون فيك ..مالك إلا الحصنــي ...
إذا ودك تفضفض تعالي صدري مفتوح لك ...
رباح بنظرة تقزز :الله يكفيني شرك يالحصني ...
عاد لسريره بأحباط ...رباح يعرفه جيداً لن ينطلي عليه أبداً ...
وهو يشعر بالجنون بعد فقدانه التواصل مع الخارج إلا بالطريقة النظامية ..
والفيديو الذي أرسله له مسك .. يزيده غبن ..
فهو يريد صورة حقيقة وفيديو واضح ...
هجرس بصوت عالي أقلق راحة المرتاحين بمضاجعهم : ياسعد لو تشوف الشيب مانيب شايب ..لابسات البراقع ياسعد شيبنــي ..
:ياولد أمسي تراك أشغلتنااا ...
:هذا الله العالم كاوينه وهو صغير ومن بعدها ضاربة فيوزاته ..
رجل متوسط بالعمر :الشيب اللي تهرج عنه وأنا أبوك وينه ؟؟؟؟
هجرس الذي تجاهل الأخرين ورد على الأخير :بالقلب ياعم قلبي رمادي من الشيب ...
رباح بنبرة شامته :قلبك رمادي من الخساسة ونقص الضمير ...
هجرس ليغايضة :عيرتني بالشيب وهو وقاروا وليتها عيرت بما هو عاروا ..
رباح الذي لم يعد يحتمل تبجح هجرس عليهم سألهم وهو يعي جداً ماستكون ردة فعله ومتجهز لها :من اللي عيرتك ياسمين ..
لحضة فقط وكان ينقض عليه وهو قد تجهز له جيداً بسكين التي قد حدها له من أول ماأنضم لهم بالعنبرر ...
رباح الذي زرعها بأسفل بطنه :خذها وأنا ولد محـــــمد .. وحنا قوم ماننسى ثارنااا ومانخليه للحصانية ....
ووسط الهرج والمرج وبقية المساجين يصيحون على العسكــر ..
دقيقة وأخرى وأنفتح الباب ليدخل عسكري فيصيح بآخر :ألحق ولد عمك ياسعــود ألحق ولد عمك أذبحوه الرياجيل ..
العسكري المقصود جاء على عجل وركع قرب جسد هجرس الملقى مضجر بدمائة ووجهه قد تغير لونه .... وهو يقاسي شيء وكأنه خروج الرووح :ليه ليه حسبي الله عليكم ...هجرس ..هجرس ... تشهد ياولد قول لاإله إلا الله ...
ويضرب على راسه غير مصدق ...
حتى بعد أن رآه يحمل للخارج ... والعسكر يقيدون المتهم بقتله ...
خرج ويده مازالت ملطخة بدماء هجرس ...بحث عن الرقم على عجل ...
سعود بحسرة :السلام عليكم ياأبو هجرس ..والله أنا ماأدري وش أقولك بس صارت مشكلة بعنبر هجرس وهو تعور شــوي نقلناه للمستشفى ...بيوصلونه مستشى *** روح هناااك ..
رباح الذي قيوده ولايعلم إلا أين ينقلونه ...كل تفكيره أنه أخيراً حقق أنتقامة من هجرس ...الذي كان أول من علمه الغدر ...
كان صديقان مقربين ...يعي جيداً أن هجرس كان غالباً مايستغله ..
ويصاحبة للمصلحة لاأكثر ودأب والده على تحذيره منه
ولكن كان بعلاقة صادقه معه ...
حتى أخذ أحد الأيام سيارة والدة الفاخرة والتي أشتراها بالقروض ..
وحين رآها هجرس قد تحولت عيونه لنظرة من وقع على صيدته ..
أنتظر حتى توقفوا أمام أحد التموينات نزل هو لأحضار المشروبات لهم
ولكن حين عاد لم يجد هجرس ولا السيارة ..
ليكتشف لاحقاً أنه فر فيها ليفحط عليها
وأصطدم بسيارة أخرى كانت تقل عائلة وحدثت لهم العديد من الأصابات وتحطمت سيارة والده
الذي كان قد بلغ عليه أنه سرق سيارته ...
فقبض عليه وجلس بالسجن لفترة بهذة القضية
ولم ينساها أبداً للهجرس ..
حتى حان اليوم وقت الأقتصاص للنفسه وللسنوات عمره
التي ضاعت بسبب هجرس ..
××انـا رفيـق الكـل مـن دون تحديـد حتـى عـدوي لا بغانـي لقانـي !××


***

قبل العصر بقليل أستيقظت على الطرقات الحادة على باب الملحق وهي شكت أن جدارن الباب قد أرتجت معهااا ..
أما هو الذي خرج من المستشفى للتو ...فلاغضب يوازي غضبة منذ وردته رسالتها شي أشد من الغضب ماحط عليه ...
تتحداه بكل بساطة تلك اللاشيء قبل عدة أشهر أصبحت الآن تعتقد نفسها بمكانة مناسبة لتتحداه ...
فتح له وسام .. رغم تكشيرته أدخل للأبيه ..
بعد السلامات دخل بالموضوع مباشرة :ياعم امين أنا منحرج منك ومتفشل من اللي وصلك .. بنتك شكتني لك ولأبوووي ..
وأنا جاي أوضح الموضوع من جهتي .. أنا مامشيت بدرب الخراب ...أنا تجوزت حلال حق ولا ماهو حق ...
أمين يوافقة بهزة من رأسه ولكن خيبته فيه لايمكن للكلمات شرحهاا فرد بضيق:مانحرم حاجة ياولدي بس كان أفضل تعطينا خبر عن هالموضوع ..
فياض بأنفعال نوعاً ما :ماضي شي مضى وراح وماله أي تأثير بحياتي ..لا لي منها ولد ولاعقب ..وتطلقت وأخذت غيري ..ليه أجيب سيرتهااا ..
أمين يصد بنظره عنه:خزام لها وجهة نظر بالموضوع وأنا مأقدر أجبرها على شي ماتبغاه ...
فياض يكبح غيضة من أسمها فقط :لاتجبرها على شي وكانها تبي الطلاق بيجيها بس ماهو أنا اللي أخطيت عليها ...هي بتصير اللي غلطت ...أنا ماظلمتهااا هي بتكون ظالمة نفسهااا ..
لم يعي وجودها حتى سمع صوتها :أحلف أنه بس وحدة ...
وحين رفع رأسه بغضب ورغم أنكماشها وقفت ثابته وهي تستجوبة بكل وقاحة ولكن دون أن تحط عينها بعينه لأنه سترى ماتخشاه :عشان تثبت أني بظلم نفسي بأنفصالي عنك ...أحلف قدام أبوي أنك ماأرتبطت غيري إلا بوحدة ...
خزام حين لم تسمع رده ..لفت لتنظر لعيني أبيها التي كانت غير راضيه عن مايحدث أبداً :شفت ياأبويه ماحلف ايش معناها ...أنا بظلم نفسي فعلاً لو بقيت راضيه فيه بعد اللي عرفته عنه ...
وعادت متراجعة لغرفتها ...
أما هو فوقف ليخرج قبل أن ينفجر وسطهم ...
سمع صوت ندائتهم بأسمهاا كان يقف على الباب
ورغم صيحات الصدمة ...كان سيخرج لأن لايشعر بهذة اللحضة بأي ذرة أهتمام بها ولكن حين نظر خلفه ورأى نظرات وسام ووالدتها الحائرة والمصدومة وهي واقعة بمنتصف الصالة على وجهها ...
وجد نفسه مجبر ليتوجه إليهم ...ويسأل ماحدث ..
رضا بنواح :آآه يابنتي ماتت راحت مني حسبي الله ونعم الوكيل ..حسبي الله ونعم الوكيل ...
حين قلبها على وجهها علم لما تحدثت عن المــوت فهي بوجه شاحب يميل للزرقة ..وشفاه بنفسجية فعلاً ...
فياض بقسوة :عطيني شي أضفها فيه ...
رضا بغضب :تضفها ليه هي حاجة ..روح سيبنا في حالنا حسبنا الله ونعم الوكيل ..
وحين لم يجد أي مبادرة منها ألتقط أحد المفارش الموضوعه على الأريكة ولفها فيها وخرج يحملها ...
ووسام يركض خلفه ويده على رأسه ...
بعد أن وضعها بالخلف حرك السيارة ووسام الجالس جواره يناديها وقد أعاد مقعده للخلف ويحاول الحديث معهااا ويطلبه بهذة اللحضة عطر ...عن أي عطر يتحدث ..هذة السيارة ليست له حتى ...
هي السيارة التي يستخدمها المنذر وقد تركها له ليقودها للمحلق بعد أن أحضره حتى هنااا ...
فياض :ماأدري فتش بالدرج يمكن تلقى شيء ..
دعني بأفكاري ... المخيفة .. مابالي غير مهتم ..وكأن موتها وحياتها سيان بالنسبة لي ...
فقط من أول مشكلة .. أقصيتها بعيداً وسحبت كل المشاعر التي توجتها بهااا ...
هل هذه اللحضة المناسبة لمرضك ..دعيني أكرهك قليلاً
وأصب جام غضبي عليك
لما تركتيني بهذة المشاعر المتزعزة بين كره وقلق ...
وجد نفسه أخيراً يسأل وسام الذي أخذ قنينة ماء وسكب القليل منها بيديه وأخذ يبلل وجهها :هي وش فيها يعني طاحت فجأة ولاحست قبل بشيء ...
وسام الذي أتضح الهلع بصوته :هي من أمس طاحت مريضة ترجع وتتوجع من بطنهااا ...
لاحقاً بالمستشفى ...
وبعد كشف مبدئي ..
كان يسأل الطبيب بغضب :وش فيهااا ..
الطبيب بذهول :أنا اللي المفروض أسألك هالسؤال ؟؟عفواً مو معقولة من نظرة بعرف وش فيهااا ..لازم نأخذ التحاليل نفهم الأعراض زين ألف مرض وعارض ممكن يؤدي للإغماءة ...
تحليل دم ...تخطيط قلب ..وعدة لايحصى من الأشعاات ...
قبل أن يخبروه لاحقاً ..ربما القولون العصبي ...!!!
فياض بوقاحة بعد طول الأنتظار يجد هذه الأجابة التافهة منهم :اصلاً أنتم سباكين ماأنتم دكاترة ...
الطبيب بأنزعاج :لاحول ولاقوة إلا بالله ..ياأخي الكريم فاهمين قلقك لكن لو سمحت ألتزم حدك أسائتك لنا ماراح تغير الوضع ...
وغادر وتركه خلفه ...ليفتح الباب بفضاضة ويدخل ...
ليجدالأميرة النائمة قد أستيقظت وتتحدث مع وسام الذي ينقل لها ماأخبره الطبيب :يقول الطبيب عندك قولون عصبي ..
فياض :مبروك صحيتي الحمدلله على السلامة ...يالله مشينااا ..مافيتس إلا الدلع ...
وحين لاحظ تبادلها هي ووسام النظرات صاح بهم :وش فيكم ...
وسام :ماعندها عباية ..
فياض بأنزعاج :اييه منكم واللي ينقل الحريم ...
وحذف عليه المفتاح :روح دور لها عباة بأقرب محل لاتأخر ...
وحين لاحظ نظراته المستنكرة :ولاتبغى أنا على آخر عمري أروح أشتري عباة نســاويين ..
ماأن خرج وسام حتى تجاهلها نهائياً وهو يفتح هاتفه ويبدأ بفتح المحادثات التي فاتته على وسائل التواصل ...
لحضات وسمع صوتها تستفرغ ..ليتحرك بمكانه بأنزعاج ويضغط على جرس أستدعاء التمريض ...وحين جائت الممرضة لتساعدها ...
وهي تبكي من الألم ..
وتحت نظراتها خرج أثره أتصال ورد وتركها خلفه لوحدها تقاسي
آلامهااا التي كانت بسببه ..
وشيء يشبة خيبة أمل كبير يحط على قلبهااا ..
لاتعلم ماذا أعتقدت بعد كل مافعلته
ولكن لم تتخيل كل هذا التجاهل ..
لقد تغير عليها بطريقة مريبة ..
مسحة دموعهااا ..
وهي تسمع كلمات لطيفة من الممرضة عن جمالهاا ..
ولكن لاشيء يواسي قلبهااا ..
هي غير قادرة حتى على التفكير بتعقل
تريد الأنفصال عنه وتحزن على تجاهله لها وعدم مواساتهااا ..
الأنفصال يعني النهاية ..فهل سيكون هناك أي مواساة بعدهااا
لقد أتخذتي قرارك وقلتي دائماً أنك قادرة على الوقوف خلف
قرارتك ... كوني أقوى ..
لن تبقي مع شخص لديه عشرات النساء غيرك !!!
كل كلامة غزلته تودده كاذب وجربه مع غيرك كثيراً لايوجد أي شيء خاص أو جديد ..
هي أفعال متكررة دأب على فعلهااا ...

××أبيك تعرف أني لا نويت أبديها بالمُكابر بنهي وجودك كنك ما عشّت فيني يوّم.××


****

كان يقطع الممر أمام غرفة العمليات التي أخبروه أنه أدخل عليها على عجل ...
وهو يسأل غير مصدق ماحدث ..والأجابة سوء تفاهم بين سجينين ...
سلطان بصدمة يضرب كف بآخر وهو يواجه الضابط أخيراً :والسجين من وين له سكين ...مدرسة مراهقين هي كل واحد مع سكينة ماتفتشونهم أنتم ماتدرون أنهم خطر على بعض ...
الضابط :كل الأجراءت النظامية قايمين فيها على أكمل وجه ...لكن أنتم السبب ... أنت وهذا وأشار على أحد العسكر من جماعته وآخر موظف صحي عابر يحمل نفس لقب قبيلته توقف ليشاهد الموقف حين أشار عليه ..
الضابط يردف بحنق:أنتم السبب وعنصريتكم المقيته ...أنتم وتهاونكم بالقوانين ... مثل ماربع ولدك يدخلون له الممنوعات ... خصيمة لقى له مين يعاونه ويدخل له الممنوعااات ...
سلطان بلاأهتمام بكل تبريراته وهو يضع يشبك يديه خلفه ظهره :ايه برر لنفسك بس هين والله ياحق ولدي مايروح لتدفع من ورى خشمك أنت وكلاً من قصر بعمله .

***
كان يفتح الأبواب الواحد تلو الآخر يبحث عنه ويسأل كل من يقابله بلهجة متبجحة غاضبة :وين جوز سهى ...؟!؟
ياولد ..يالطيب ياجووووز سهى.... لو أنك رجال أطلع لي ...
أما ذاك فهو حين سمع صوته خرج من مكتبه مباشرة وتوجه لغرفة الأجتماعات ولكنه وجده خلفه مباشرة يدفعه للداخل ...
الضابط وهو يتراجع للخلف ويسحب كرسي ويرمية بطريق ذاك :فياض ياولد أذكر الله ترى لو سويت شي بينسحب عليك والكاميرات شغاله وتشهد أنك معتدي علي ...
فياض بغضب :ماهو بس الكاميرات ناد كل عسكرك يشهدون يوم بدق خشمك ...وسطهم ...
الضابط يراوغ ليترك الطاولة بينه وبين فياض :
أسمع أنا كنت أبغى مصلحته ...وأجتهدت عليه ..بس اللي صار مالي يد فيه هو يستفز بقية المساجين ..
فياض بغيض :بقية المساجين قصدك فيهم عدوه السابق اللي رميته له فخ ...
الضابط :ياأبن الحلال والله أني ماأبي له إلا الخير ..ومدلعه حتى جواله بيده بس هو الله يهديه يحب الشر والهياط ...وهذا ماهو بيدي هذي تربيتكم ...
فياض بقهر يصيح به :طيب تعال عشان أربيك أنت بعد ...
يقاطع شجارهم دخول عسكري أعلى مرتبة :خير وش عندكم هنااا ...
وش هالفوضى ...
وبنظرة غير محببة لفياض :أنت وش عندك هنااا ..؟؟!
لو سمحتوا مشاكلكم الشخصية حلوها خارج مقر العمل ...
فياض بحنق :لا مافيه حل لمشكلتنا خارج العمل ... المشاكل أنتوا اللي جبتوها وبكره يجي قراركم ...
خارجاً كانت ينتظرة بتال بسيارته :أركب أركب ..شف وجهك كيف...أنت صاحي تناقز من مكان لمكان وعمليتك ماكملت يومين ...!!
فياض وهو يسند ظهره للخلف :حرك بس ياقسم جلدي مولع كأني مغمس بأسيد ...
بتال بأستياء من تصرفاته :أرتحت اللحين يوم رحت تناقرت معهم وجيت ؟؟
فياض :لاماأرتحت ... وباقي ماني مرتاح ..لين يسوون اللي أبيه ويطلعونه مثل ماوعدوا قبل ...
بتال :اللحين خلنا نتطمن على الولد وبعدها فكر بطلعته ...
ورن هاتفه ليجده والده للمرة الثالثة خلال ساعة :هلا أبوي طيب جايين جايين بالطريق ...
فياض بشك :وش فيه لايكون جاه العلم ..
بتال :لاا بس من العصر دق علي ثلاث مرات تعال بنشدك عن شيء ..وبزفرة حارقة : الله يستر ...
بعد نصف ساعة دخلوا على خروج عقاب لصلاة المغرب ...
حين دخلوا المجلس كان هناك فزاع وسلطان والحكم ...
بتال توجه مباشرة للقهوة والخفائف والفاكهة ليفك صيامة ....
فياض :وش عنده أبوي ...
سلطان بضيق :سالفة الصنهات وعيال محمد ...
فزاع :رجعوا يفتحونها بالمحاكم ...
وبنظرة ضيق عاد يسأل بتال :أنت موقع ؟؟؟
بتال بلهجة عصبية :سالفة قديمة مالهم حق يرجعون يستغلون التواقيع اللي قبل ...
فياض :ايييه تراهم أبلشونااا كل ماوحد سرق مناقصة على الثاني
رجعوا لسالفة النسب والمحاكم ...
سلطان :هالسالفة يبي لها حسم ماعاد لها طعم يوم صار اللي يسوى ومايسوى يستغلهااا عشان مصلحته ...
وقف ليتوجه لصلاة دون أن يعقب وبعدها لحقه الجميع ...
فياض كان آخرهم وهو يلقي نظرة سريعة على الملحق وحين لاحظ خروج وسام منه متوجة لصلاة هو الآخر أطمئن قليلاً ...
××خلك مثل طبعك جميل و تجمّل وأرحم حبيبٍ بالهوى صار مغليك !××


****

كانت الحياة بينهما تستمر بطريقة متصاعدة للأفضل ..أهم مالديها والذي يثبت أهتمامه وجديته وصدقه ناحيتها
هو صيامه الكفارة ..كانت تعد أفطاره يومياً وعلى نحو بسيط متساهل في بعض الأيام يخبرها أن سيقضي بقية نهاره عند الأبل حيث يتواجد والده هناك بكثرة ... فلاتعد شيء ..
العصر تحب الجلوس مع ليلى ويارا ...جلسة بسيطة ..بالصالة العلوية ..
لأن الخالة شعاع عادةً يكون لديها أبنائها أو نساء زائرات ...
وبهذة الفترة أصبح تواجد حسناء المزعج كثير ...
تأتي وكأنه تريد أضافة النكد على جلستهم ثم تغادر ..
وهذة اللحضة لما تلمح بوجود الفتيات لاتستطيع التصديق حتى ...
سحبت نفسهااا وهي تتوعدها بداخلهااا هذا الأمر بذات سيصل إليه ...
فهذا أوقح تلميح أطلقته منذ بدأت بمضايقتها ...
أن تلك تمنعه من نفسها وأنها لاتطيق من لديه أخرى ...
ولحضتها فهمت بعض الأمر وكم هي حمـقاء ..
حسناً الأمر قاسي قليلاً عليهاا أن تكتشف أن هناك جانب ضغط عليه جعلته يتعجل بأمر الكفارة ...
ولكنها لم تنسى أن الكفارة بالأساس قد تمت ...ومايفعله هو البحث عن قناعتها هي ..
ولكنها لم تستطيع تمريرها بسهوله تلك الليلة أخبرته صراحة بالتلميح الدارج ليتكدر وجهه ويخبرها :جوزاء خليتس من قليلات الأدب .. أنتي أعقل منهن ..
جوزاء وهي تبرد أظافر ..ترفع أناملها للتتأكد من أتقانها لعملهاا :إذا الموضوع كذا ماأبي أصير العاقلة ..
بتال بزفرة ضيق :يعني وش تبيني أسويي ...
جوزاء :أنا تزوجتك ومعك مرة ماني داخله بحرب حتى مع أختها كف شرها عني ..
بتال :ذا السوالف ماتعجبني لاتحاولين تدخليني بمشاكل الحريم ...
الحياة كذا لازم تحملين ..ولاتجلسين معهن خليتس هناا أنزلي لخالتي فترة الصباح .. وإذا ضاق صدرتس العصر دقي علي وأطلعتس ...
جوزاء تتقدم بمقعدها وهي تخبره :أنت سمعت أصلاً وش قلت لك ...
أقولك الأدمية تلمح وسط خواتك عن أسرارك وأنت كل هذا اللي الله قدرك عليه ...
بتال بحاجب مرفوع :يعني كل هذي فزعة لي !!!
جوزاء :شكلك متعود أسرار فراشك كلاً من هب ودب يتكلم فيها الصراحة شي مقزز للآخر درجة ...
بتال :جوزاء أقصري الشر ..أنا أعرف أدبر أموري بدون فزعااات ...خليتس مثل العادة مالتس شغل بغيرتس ..
جوزاء :آآه قصدك رجل كرسي ماأهش ولاأنش ...
أنا سكت يوم أن الموضوع مايخصني بس لو قرب لي أكثر من كذا ملي كل شيء بينقلب عليكم ...
بتال بحوقلة :انتي وش فيتس ...
جوزاء :أنت اللي وش فيك وش مبرد أعصابك بموضوع يثور حتى اللي ماعنده دم ...
وأنتهى الموضوع عند هذه النقطة ..
لأنه رفض الحديث بالموضوع أكثر وأكتفى بمشاهدة برنامج ثقافي على التلفزيون وهي تكتب على هاتفها بعض مشاعرها :
لم يخطأ أي منهم بحقي كما أخطأت أنا بحق نفسي ..
لم يكن على خوض معركة فقدت قبل دخولها كل أسلحتي ..
ومازلت بالرمق الأخير منها أشاهدها تدور من حولي
وأنا بمقاعد المتفرجين ...

××تفكيري فيك اكثر من كلامي معاك عموماً انت أجمل من أخذ قلـبي .!××


****

اليوم الثاني صباحاً
كان مستلقي على السرير يئن من أصابته ..
التي راح على أثرها الطحال :الله يأخذ روحك يارباح يوم نفسك الدنية ماخلت لي طحالي أتهنى فيه ...
العسكري سعود :ياولد أحمد ربك على العافية والله أني حسبت روحك طلعت يوم غورقت عيونك ...
هجرس :التسذب خيبة ..ياوجه الله بغيت أقابل ربي وأنا ماحجيت ...
سعود يكتم ضحكته :هجرس عوقك بس الحج !!!
هجرس يغمض عينية:وعلوماً ثانية ...اللحين لو تعافيت بيردوني السجن ...
سعود :لابيعطونك عفوو ..أكيد بيردونك ... بس لاتخاف ماهم حاطينك مع رباح ..
هجرس :عساه مايربح وين بيروح مني مصير الحي يتلاقى ...
وماأن سمع صوت نغمة برنامج الواتس اب حتى قال:
سعود فارق عندي رسالة مهمة أحتريها ..
وأخرج الهاتف الذي تركه له والده ..
سعود :أنا برى مع فواز لاتخاف بنحرسك زين ...!!
هجرس فتش بالمحادثة التي بدأ ماأن أستفاق مع مسك ...
لترسل له الفيديو وهاهي قد وفت بوعدهااا ...هناك فيديو ...
ماأن فتح حتى ظهر له وجه أفزعه وجعله يستيعذ من الشيطان الرجيم
ويغلق الشاشة بسرعة :لاإله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين ...
مسك عساتس تجوزين أقرد واحد بالسعودية ...
وعاد يلتقط أنفاسه ويفتح المقطع مرة أخرى ..ووجه لم يراه لعشرة أعوام يظهر له .. وأبتسامة شريرة من عينين تبدو مسالمة جداً لمن لايعرفها ...هجرس ياحبيب قلبي .. مقطع قلبك الشوق لعمتك ..عشان تطلب من مسك تصورني ...
هجرس يغلق الشاشه :مسك ..مسك التبنة أنا أوريتس ... أنا ماجبت لتس قنفذ شوكي وحطيته بسريرتس ..
تمالك نفسه وهو يخشى ماسيسمع أكثر وضغط تشغيل ليستمر الفيديو بالعرض :وكأنها أغلقت التصوير للحضة وعادت لتكمل وهي تنظر للخلف وتنادي تعالي ياسمين شوي .. وهي تنظر للكاميرا معهاا وتسأل :وش نســوي ..
غادة :ولاشي نطلع الفروق السبعة بينااا ..
ياسمين بضيق :يووه لاتقولين ذا السالفة تحطميني ...
غادة :يحصل لك الشرف تطلعين علي ...قولي لخويتي ... باي أحبتس ..
ياسمين بنظرة شك :ليه أقولها أحبك ...بماأنها خويتك ماأحبهاا ...
غادة تدفعها لتبعدها :مع السلامة ياخويتي ولابغيتي شي أدخلي من الباب عيب البصبصة مع الشبابيك ...
وأنتهى الفيديو ...
حسناً شكراً زوجة أبي السابقة الغير مفضلة ..أنتي فقط من أنصفتيني ...
ولكن وجودك بالفيديو يفسده فكل مافتحته لأرى ياسمينتي ستظهرين بوجهي ككابوس لن يفارقني ماحييت ...

××عجزت لا أملّه لو كان طبعي ملول سيرة غلاه مابين الضلوع معمّره××


أنتهى ..


عاشقةديرتها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-20, 03:11 AM   #5026

حبوبة حبيبى

? العضوٌ??? » 198736
?  التسِجيلٌ » Sep 2011
? مشَارَ?اتْي » 284
?  نُقآطِيْ » حبوبة حبيبى has a reputation beyond reputeحبوبة حبيبى has a reputation beyond reputeحبوبة حبيبى has a reputation beyond reputeحبوبة حبيبى has a reputation beyond reputeحبوبة حبيبى has a reputation beyond reputeحبوبة حبيبى has a reputation beyond reputeحبوبة حبيبى has a reputation beyond reputeحبوبة حبيبى has a reputation beyond reputeحبوبة حبيبى has a reputation beyond reputeحبوبة حبيبى has a reputation beyond reputeحبوبة حبيبى has a reputation beyond repute
افتراضي

منتظرينك يا قمو

حبوبة حبيبى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-20, 04:02 AM   #5027

جمانه المطيري

? العضوٌ??? » 481396
?  التسِجيلٌ » Nov 2020
? مشَارَ?اتْي » 5
?  نُقآطِيْ » جمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond repute
افتراضي واو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقةديرتها مشاهدة المشاركة
المحتوى المخفي لايقتبس
الروايج جميلة جداااااااااااااا


جمانه المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-20, 04:21 AM   #5028

جمانه المطيري

? العضوٌ??? » 481396
?  التسِجيلٌ » Nov 2020
? مشَارَ?اتْي » 5
?  نُقآطِيْ » جمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond reputeجمانه المطيري has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقةديرتها مشاهدة المشاركة
المحتوى المخفي لايقتبس
ااااااااااااا جميلة كملييييييي


جمانه المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-20, 04:40 AM   #5029

kokokeke
 
الصورة الرمزية kokokeke

? العضوٌ??? » 415811
?  التسِجيلٌ » Jan 2018
? مشَارَ?اتْي » 520
?  نُقآطِيْ » kokokeke is on a distinguished road
افتراضي

روعة الرووووووووووووعة 😘😘😘😘😘😘😘💝💝💝💝💝💝

kokokeke غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-20, 04:50 AM   #5030

التنكه

? العضوٌ??? » 481122
?  التسِجيلٌ » Nov 2020
? مشَارَ?اتْي » 11
?  نُقآطِيْ » التنكه is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقةديرتها مشاهدة المشاركة
المحتوى المخفي لايقتبس
روووووعه روععععه


التنكه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:43 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.