للقارئ اللي يحرص على وجود عناصر لا غنى عنها في الرواية، أو للقارئ اللي يفرق معه مستوى اللغة و الخلط بين العامية و الفصحى واللي يحدد يجعله يستمر أو لا . أو القارئ الذي يبحث عن تطور الشخصية خارج نطاق العلاقات العاطفية ، القارئ الذي يجد كون الشخصيات في علاقة عاطفية واضحة و صريحة كالزواج هو أمر ممل أو زائد عن حده، أو للقارئ الذي يهمه أن تتفاعل الكاتبة مع ما يقرأه ليفهم الذي يقرأه لإتخاذ موقف بشأن الشخصيات. أو للقارئ الذي يبحث عن رسالة أو قيمة حياتية من خلال القراءة أو للقارئ الذي يقرأ ليبتعد عن الواقع،
لمن يقرأ : عسى مسّاء اليوم تكثر تباشيره . ????
أفهم تأخرت بتعريف نفسي لكم ???? لكن كنت غير مستعدة أتفاعل مع القراء لأن في البداية كنت أشكك في قرار النشر بروايتي و بعد ما شفت متابعتكم الحُلوة و صبركم على التنزيل و شغف الإستمرار بالقراءة قررت
خليني أدردش شوي عن القصة اللي تُكتب.. لكن أحب أشكر وقت كل قارئ/ة فِيكم، متابعتكم تعني
الكثير ????????????. صار لي ١٠ سنوات أكتب فيها،
تغييرت الشخصيات كثير، تغيرت القصة أكثر من مرة،
واللي قرأتوه هو أفضل نسخة في الوقت الحالي..
القصة حصرية لروايتي في العالم الإفتراضي و العالم الواقعي لأسباب شخصية، لم أشارك جزء الكاتبة و القصة مؤلفة لا تعكس واقع بحذافيره.
اللي ما تغير خلال فترة الكتابة، هُو إن الشخصيات عمرها ما كانت معقدة، تحمل أطباع قاسية، تبحث عن تكوين نفسها بين المجتمع أو عن شريكها الآمن. و على العكس من الروايات اللي قرأتها قبل قرار الكتابة و اللي كانت تنتهي بالزواج، قررت أبدأ روايتي بشخصيات مرتبطة عاطفيًا و مثل ما لاحظتوا علاقة رائد و سارة و ما أبغى أحرق على اللي لسى ما قرأ أو نُشر ????، ما تختلف عن الآخريات، إلا بكوننا (انا معكم مدري وش بيصير ????????) نفهم تكوين علاقتهم و ليست بمستوى تبادل العاطفة.. أعتقد باين إني أكتب عن تبادل العاطفة بدرجات أخرى غير تبادل المشاعر الفوارة و اللي تكون شرارة العلاقة أكثر من كونها أساس لها. شخصيًا أميل لفكرة الفهم، الإحترام ثم العاطفة الفوارة. إذا خذينا قالبي عن العلاقات بأكثر المصطلحات الدارجة. أعرف دردشتي تشبه الرواية بطولها و لكن عرفوني لو حابين نسولف عن الشخصيات أو أفكاركم عن الأحداث أو رأيكم الخاص أيًا كان. ???? |