عرض مشاركة واحدة
قديم 21-03-21, 03:02 AM   #53

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,922
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي


«الـبـارت الـثـامـن والأربـعـون»


وفتحت اللي بعدها :
" افف تعبت وانا اكتب يارب الطف بحالي"
وفتحت اللي بعدها : وكان كاتب
"قلبي على قلبك ولو بيننا مسافه وبُعد
واخر الصفحه " ماتوقعت الحب كذا ! "
.
وبنفس الصفحه تحت :
اشتقتلك لو ماني بلقياك موعود.
وفتحت اللي بعدها :
صح ما اكتب فالمذكرات كثير بس بعد دراستي انشغلت والحين بتوظف بس الكلام اللي في قلبي
لو اكتبه ماتكفيه مذكراتي ذي اههخخ بس
.
وفتحت وهي خايفه انه يطلع :
" كل شي يهون الا الوقت بدونك."
حست ان كل كلامه من قلبه ويمثل شعوره .
وفتحت اللي بعدها وانصدمت :
" كني ملكت الكون في ساعة لقاك
وكني انولدت في جيتك عُمر ثاني
اليوم قابلتها وشفت هتيف قلبي بس انصدمت
يوم عرفت انها لواحد ثاني يعني خلاص؟
طول سنيني وانا انتظرها والحين بكل سهوله تروح
مني يعني ماتحبني اخخ يارب اموت وافتك
منصور - 25 "
وفتحت اللي بعدها ودموعها تنزل :
" فإن لِلنفس كرامة تعلُو على رغبات القلب ."
وكاتب تحت :
"قاهرني سلطان ليه كذا ؟ خلاص بنات عمي تملكو
ليش حاشر نفسه معهم اصلاً انا ناوي اكلمه
وافهمه غبي هالولد غبي "
وفتحت اللي بعدها :
"كل يوم وانقهر زياده ! ليه كذا حظي
انا خلاص تعبت والله تعبت"
وفتحت الصفحه اللي بعدها :
"اليوم بعد عزيمة خواتي حصلت سلسال هتيف طايح ماقدرت اخليه وخذيته بسرعه
انشالله ! وعندي امل انها ماتحب احد
وراح اعطيها سلسالها بعد مانتزوج "
وفتحت الصفحه وهي حزينه :
"امس غلطت غلطه كبيره واللي هي يوم شفتها بغرفتي يارب سامحني والله ماكان قصدي بس هذي نتائج غيرتي عليها يارب سامحني !!!
بس بعذري اليوم شفت حبيبها اللي تكلمه مدري اللي خاطبها انا احترت بين عبدالعزيز اللي تكلمه وبين ناصر اللي خاطبها المهم اني ظلمتها هالمره
واكتشفت بعد انها ماتستاهل حبي لها "
نزت دموعها وهي تفتح اللي بعدها :
"انتهى قلبي والله يعين
وما طابق شعوري الا القصيده هذي -
حبيبتي ، الحب حمّلٍ يتعبك شيله انا بحبك ، ولكن لا .. " تحبيني " الحب ما هو تقزيره ، وتعليله الحب يآثر على الانسان ( شوفيني ) ! يقضي على حاله ويقضي على حيله وأنا ماداني على قلبك ، تعرفيني من كثر ما أدرى على قلبك ، وماْ ويله ودي اني أستاصله وأركبه فيني وأريحه من عنا الحب ، وغرابيله مع أني أخاف لا أحبك .. بقلبيني "
.
وفتحت وهي دموعها تنزل بقووه :
"افف من زمان عن المذكرات المهم قبل اسبوعين رحت لاستراليا بعد ماعرفت ان هتيف مالها دخل فالموضوع وريم الكلبه هي اللي خربت كل شي
انا عارفه ان هالخطط من الهنوف بس ريم شريكتها وبحاسبها انشالله بس القهر اني ظلمت هتيف
والله اني ندمت على كل لحظه صديتها فيها "
.
وفتحت الصفحه اللي بعدها وهي مبتسمه :
"انا اليوم اول مره اكتب فالمذكرات وانا مبسوط
اليوم طلبت من عمي هتيف صح هو بسبب الظروف بس مايدرون باللي يتمناها من صغره
وانا كل خوفي انها تفهم غلط "
.
وفتحت :
"مدري احس انها ما تبيني والمواقف تثبت هالشي"
.
وفتحت اللي بعدها:
" ودي اسألها وابي جواب صريح وواضح انا مدري
اذا تبيني او انها تسلك لنا كلنا "
.
وفتحت وحزت اكثر :
ما كنت احب الكتابه بس كانت هتيف جايبه
لها مذكرات وشفتها تكتب يومياتها فيه وقررت
اسوي مثلها بس وعدت نفسي ما اخليها تشوفه
الا لما نتزوج طبعاً كنت اكتب الاشياء الحلوه
واكتب الاشياء اللي تضايقني كنت كاتب مراحل
حياتي ومشاعري من وانا صغييير معها وبعد
ما سافرت وكتبت مشاعري يوم جت ويوم
حزنت على فراقها ويوم ضبطت الفرصه لي
ورجعت وخذيتها غصب عنها كنت ادور اي
فرصه عشان اجتمع انا وهي وبعدها كتبت
اسوء مشاعري واللي هي شعور الوحده
شعور الغضب من النفس شعور انك امتلكت
اللي تبي بس تتفاجأ ان اللي تبيه ما هو يستاهل
حبك ولا يبيك من الاساس ، شعور يحسسك انك
اناني درجه اولى في حبها ! همك الوحيد انك
تمتلكها بس تمنيت اني انسحبت مثل ما
انسحبت يوم شفتها وعرفت بالكذبه الغبيه
اللي خربت حبي من الاساس بس كان تصرفي
وقتها احلى من تصرفي هذا
- منصور
.
وفتحت :
"فالبدايه حسيت اني ناقد على
نفسي كيف وانا منصور وشخصيتي غير
واجلس افضفض في دفتر لا راح ولا جاء
احس اني بزر ! بس مع الاسف م لي صديق
صادق غيره احب هالدفتر والحين
صار ينافس حبي لها .
.
وفتحت الصفحه الاخيره :
" مابقى فالدفتر الا الصفحه هذي
وتركتها وماكتبت فيها ابد !!
واليوم قررت اكتب فيها لان حبيبة طفولتي
صارت ملكي واخيراً من بعد عنى وشقى
والاحلى انها تبادلني نفس الشعور او على
الاقل متقبلتني بديت احس بشعور الراحه .
وكاتب في اخر الصفحه :
أبيك تدري إني فيك أكتفيت ،
‏وأبيك سما مايُوصلك إلا أنا🤍.
-منصور
.
مسحت دموعها وهي تلف للشخص اللي يطالعها
منصور بغضب : ليه ؟
هتيف سكتت وهي منصدمه
منصور قرب وسحب منها المذكرات بقوه
هتيف وقفت : انت قلت اني بشوفه بعد الزواج
منصور بعصبيه : بدون كذب ماعرفتي الا يوم قريتي
وبعدين بأي صفه تاخذينه وتقرينه وبدون استأذن
هتيف بصدمه : نعم ؟ احد قايل لك اني غريبه
ترى زوجتك انا
منصور بصوت عالي : طيب انا ما سمحت لك
هتيف بقهر : انا عارفه ليه ؟! لانك تبيني اعترف قبلك صح ؟
منصور بتهرب وبعصبيه : وش ذا الكلام الغبي لا تطلعين برى الموضوع
هتيف : واضحه يا منصور واضحه
منصور تنهد بغضب وهو يقفل مذكراته
هتيف بقهر : اوكيه انا انتظرك تحت
طلعت وهي منقهره مو مستوعبه اللي يصير
.
.
منصور" افف طلعت الصاله وانا مصدوم انها
تقراها ! مب الحين ي هتيف مب الحين !! "
.
.
كانت جالسه فالسياره وهي مقهوره وحابسه
دموعها رن جوالها وشافت اسم المتصل" منى "
وقفلته وهي مالها خلق اي احد
ركب السياره بكل هدوء وبدون ولا كلمه
.
فالـمـزرعــه .. عند العيال !
عبدالعزيز اللي كان يراسل سحاب
ومحمد اللي نفسيته في انحدار
وسلمان اللي باله مشغول بهمومه
وفهد اللي يلعب حمودي
والجد وابنائه يسولفون ومعهم سلطان .
.
عـنـد الـحـريـم الـوضـع كان غييير !
سمو : خير الدور كان علي
حور : على كيف مخك متى جاء عليك
العنود : اف مبزره والله ! العبو زيين بعدين ماتو اللي يلعبون لعبتكم هذي
سمو بعصبيه : انتي تبين تكملين ؟
العنود ببراءه : يعني انتي شايفه اني بطفش اكيد وسلطوني مقفل جواله مالي غير لعبتكم السخيفه
سمو جتها الضحكه : طيب العبي وانتي ساكته
العنود بهبال : ابشري يا عمه
افنان وهي تطالع بجوالها : خلصتو خلونا نكمل
سمو : يلا حرف السين
العنود بتسرع : سلطوني
سمو بضحكه : نعم انتي ؟! اكتبي اسم وجماد وحيوان ومدينه ونبات مو تقولينه لي
حور : سلطوني لعب بعقلك
افنان صاحت : خلصت
سمو : يلا قولي
افنان : الاسم سلطوني لا امزح الاسم ساره والجماد سبوره والمدينه سويسرا والنبات سمسم
سمو : باقي الحيوان ي حلوه ي خسرانه
افنان بقهر : الحيوان سمو صح !؟
البنات : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه
سمو بنظره : الحيوان مين اخلصي
افنان بتفكير : الحيوان اا ... سلحفاه
ريم : ماشالله لو انها انا كان الحين خسرانه
افنان : هذا لاني كنت ضامنه ان الحيوان سمو
ريم ضحكت : لا تكفين لاتبدون من جديد بعد
سمو بعصبيه : ان..الخ قاطعتها سحاب
سحاب بضحكه : لا تكفين طلبتك سوي سكب على سالفتها السامجه
سمو : اوكيه عشان زوجة عزيزان وافقت
افنان ضحكت : الحرف عندي صح
سمو بصدمه : لعبنا مرتين وللحين مو فاهمينها
العنود : اللعبه قبل ما اجي فالحياه وتبينا نتذكرها
افنان : افف خلاص يا المشاكل يلا حرف الكاف
قاطعهم دخول هتيف : سلااام
البنات ضموها كلهم بصيااح
هتيف بتعب : خلاص تكفون ادري انكم مشتاقين
بعدو عنها وهم يضحكون على شكلها
العنود : معليش هم وحوش ماقدرت انقذك
هتيف ضحكت وهي تضم العنود : افف انتي وينك
العنود : من اليوم ورى ماقدرت من شفت الزحمه
حور بشهقه : اكيد عشان ولد اخوي
هتيف بغباء : صح مهاوي وحمودي وينهم
حور ركضت عند الحريم : العنود حاامل
قامت ام سلطان : قولي والله
وقفت ام فهد بصدمه : طيب هي ماقالت لي شي
حور : ابي بشارتي لو سمحتو
ام سلطان طلعت من شنطتها كل الفلوس اللي صارفتها وحذفتها عليها وراحت حور وهي تضحك
ام سلمان : ماشالله مبروك
ام عبدالعزيز بفرحه : مبروك عقبال الباقين يارب
ام سلطان دمعت : الله يبارك فيكم قايله لسليطين
يقولي بس سحب علي
ام فهد : انتي عادي المشكله بنيتي ليه ماقالت لي
ام سلطان ضحكت : صغار ماعليهم شرهه والله
ام فهد ضحكت وهي مبسوطه
.
.
حور دخلت على البنات : اختارو مطعم يلا
نجد : اف يالمليونير من وين لك ؟ هذا مصروفك ؟
حور : هذي بشارتي مصروفي بحسابي
نجد : بشارة ايش ؟
حور : بشارة حمل العنود
البنات بشهقه لفو ع العنود : كذاااابههه
هتيف بعصبيه : ماشالله ليه ماقلتي لنا
نجد : خير يالعنود ليه ؟
العنود بصدمه : خير وش حمله انتي وياها
نجد : فديت التمثيل بسرعه من متى وكم شهر لك
العنود : قسم بالله مب حامل شفيكم ماتصدقوني
هتيف باستغراب : وحور طيب ؟
العنود : والله العظيم اني مب حامل
حور جلست بتعب : قولي والله
العنود : والله مافكرت احمل من غير شر
حور مسكت راسها : لا ياربي اخخخ فضيحه والله بتكتب فالتاريخ ! فضيحة حور بالكذب
نجد : انتي وش سويتي؟
حور : من شفت العنود تقول ماقدرت من الزحمه قلت مالها الا تفسير واحد اكيد حامل
العنود جلست : الله لا يفشلنا بس
حور : تدرون وش اللي يقهر عاد؟ ان امهاتنا مبسوطات وانا جايه بكذب اخذ بشارتي
هتيف من زمان وهي قافله معها : ياليته صدق
العنود بفهاوه : ها
هتيف لفت بحزن : ليتك حامل صدق
العنود تحمست : بروح للمستشفى اكشف
حور نطت عندها : تكفين روحي واذا قالت لا ارجعي وقولي سقطت
العنود طقتها : خير يا حياة الفهد بسم الله عليه ليه يموت ي كلبه ؟
حور : امانه تكفين والله متفشله واللي قاهرني دموع امي تكفيين
نجد : لحظه بتصل على سلطان وبنفكر

عند سلطان وقف بصدمه بعد كلام امه له
وبسرعه جاء مسرع لقسم الحريم ينادي العنود
قاطعه اتصال نجد : سلطان
سلطان بفهاوه : ها
نجد : تعال عندنا
سلطان : اي انا عند قسم الحريم وين العنود
نجد : لا تعال عندنا عندنا
سلطان : طيب يلا جاي
.
.
نجد : بنات ترى سلطان بيجي عدلو غطى وجيهكم
دخل سلطان بسرعه : العنود صدق ؟
العنود بصدمه سكتت
نجد بقهر : شوف حور فهمت الموضوع غلط وقالت ...الخ قالت له كل شي
سلطان : انا اصلاً ماتوقعت انه صدق
العنود : اصلاً متفقين بعد سنه صح ؟
سلطان : اي صح بس حور شعندها متسرعه
حور : ياربي كل شوي اطيح بمشلكه تكفى سلطلط ساعدني والله فرحتهم قهرتني
العنود بتعب : ذبحتها المفاجأت ماتغيرت تحب تفاجئ العالم
سلطان : حمار انتي ؟ ها ؟ حمار ؟ تستهبلين !
لاعاد تكذبين وانتي عارفه انهم ينتظرون هالشي
حور بحزن : افف بموت
العنود : خلاص لقيت الحل بقول اني انا كنت احس باعراض الحمل بس من كشفت طلع كذب
نجد : طيب لازم تكشفون ؟
سلطان : خلاص بنروح كأننا بنتأكد من الخبر وبنفرفر وبنتصل على نجد وانتي قوليلهم
نجد بتوتر : تم يلا روحو
حور بوناسه : احبكم يا احلى المتزوجين
سمو ضحكت : تكفين لاعاد تعبرين عن نفسك
حور : انقلعي وش عرفك في احساسي
هتيف : لحظه هو نفس الاحساس بيجيهم سواء
قلتو الحقيقه او كذبتكم
سحاب ضحكت : اي صح نفسه
نجد : على الاقل بعد ماتقول انه طلع كذب بيحزنون عليها وبيكون الامر طبيعيي
ريم لفت على امل الساكته : شفيك ؟
امل : لا بس افكر في موعدي
ريم : موعد ايش
امل انتبهت : انا متفقه مع نوف اقابلها فالمول لان عندهم مناسبه وتبيني اجي اختار معها
ريم : اها متفقات من دوني
امل : ريم انتي مشغوله مع بنات عمك !
ريم سكتت من شافت البنات لفو عليها باستغراب
.
.
فـي سـيـارة سـلـطـان :
العنود : ليش تصدق وانت عارف اتفاقنا
سلطان : الكل يسألني طبيعي بجيك وانا مصدق
العنود برحمه : نسحب على اتفاقنا ؟!
سلطان : لا
العنود : انت قول الحين وش تبي بالضبط انا عادي عندي
سلطان لف عليها وبتفكير : طيب انا اتمنى هالشي بس احس بدري علينا
العنود : افف سلطان قول اللي بخاطرك عادي
سلطان وهو عارف انها ماتبي تحمل الحين : قلت لك بدري علينا العيال بعدين بنتفاهم
العنود سكتتت وهـي تـفـكـر !
.
.
( عـنـد الـحـريـم ) !
نجد بتمثيل : افف لا تقولينها
خلاص طيب بقولهم يلا مع السلامه
ام سلطان : شفيه ؟
نجد بتمثيل : يقولون اكشفو وقالت الدكتوره مافيه حمل
ام سلطان بحزن : واضح انهم متحمسين وكسرو بخاطرهم يارب انك ترزقهم
ام فهد بحنيه : امين
ام سلمان : ليش ماتتعالج يمكن عندها مشكله
ام عبدالعزيز باستغراب : انشالله ما فيهم الا العافيه خليهم يكملون سنه الحين وبعدين نتفاهم
.
.
الـيـوم الـتـالـي !؟ الـسـاعـه 8 الليل :
كانت جالسه بضيق ماكلمها بعد الموقف الاخير !
تحس انها انانيه من بعد كل اللي سواه عشانها
ما اعترفت له ! هالمره فعلاً تحس انها لازم تتنازل

.
.

هي ماصدقت تتزوج اللي تحبه وهو بعد
ليه المشاكل على اتفه الاشياء ؟!
خذت جوالها وارسلت له
( منصور ) ( منصور وينك ) انتظرت ومارد عليها .
.
عند البنات :
حور منسدحه على رجل العنود : صدق اني متهوره
العنود : انا قلت لو انك ولد بتنفعين اهلك
حور : كان الحين انتم خاقيين علي وتعزمون امي
كل شوي وتحبون سحاب اخخ اعرف حركات البنات
سمو : بالعكس بطرد سحاب لا دريت انك اخوها
حور : عاد انا بعمرك انتي واثير وجدي اكيد بيقول اختار وحده من بنات عمك
اثير : يعع لا انشالله
حور وهي مكمله : وراح اتزوج وعمري 21
سمو : خير بدري انا اربيك ولا انت تربيني
حور ضحكت : من قال اني باخذك انتي
اثير ضحكت : اححح
حور بتفكير : لو علي اخذت العنود بس راحت علي
العنود ضحكت : لا ويين انا اكبر منك
قاطعهم دخول هتيف وجلست معهم بدون كلمه
والحزن والضيق مبين بملامحها !
قاطع صمتهم اتصال سلطان !
العنود : هلا سلطوني
سلطان : ها وش صار
العنود : عادي تقبلو الموضوع وصارو يواسوني
سلطان : اني ترسل ادعيه فالقروب وانخرشت
العنود ضحكت : اي شفتها
وقفت العنود عشان تكلمه بعيد عن البنات
حور : افف متى يجي اليوم اللي اتزوج فيه وابعد عنكم عشان اكلم ع راحتي
اثير : اهم شي على راحتها
.
العنود بضحك : سلطان لا مب كذا
سلطان : كيف اسمك الحاله دلع مايحتاج
قاطعها هتيف بصوت خفيف : اسأليه عن منصور
العنود لفت وهي تحط سبيكر : سلطوني
سلطان : عيون سلطوني
العنود : منصور وينه مختفي
سلطان : ليه
العنود : هتيف ترسله ومايرد عليها
سلطان : طلع قبل ساعه عاد منصور اليوم منفس
ماله خلق احد
العنود : يعني وين رايح ؟
سلطان : سيارته موجوده اتوقع راح للاسطبل
العنود وهي تطالع بهتيف : وشفيه ؟
سلطان : اسألي اختك هي اللي لاعبه في قلبه
هتيف انبها ضميرها من بعد كلامه
العنود : اكيد ان اختي ماسوت شي اعرف منصور
اكيد عصب عليها
سلطان : والله مدري عنهم كلهم نفس الشخصيات بس اللي اذكره ان منصور تعب عشان ياخذها
هتيف راحت ودموعها بعينها
العنود ضاق خاطرها وكملت مكالمتها معه
.

‏كل أيامي السعيدة حُلت بجانبك .
~
عند هتيف البست عبايتها وخذت شيلتها وتغطت
وطلعت متوجهه للاسطبل .
كانت من البدايه متوقعه انه بيروح هالمكان !
.
وقفت وفتحت الباب شافته واقف عند الخيل
هتيف بصوت مهزوز تبيه ينتبه لها : انت هنا
شافته رفع راسه بدون مايلف عليها
صممتتت
قربت وهي تضمه من ورى
وببكى قالت : احبك والله احبك ومن زمان بس ظروفنا احكمت علينا نكابر على بعض
منصور تنهد بحزن عليها ولف وهو يمسح دموعها
هتيف : ماكان فيه وقت مناسب اعترف لك فيه
منصور ابتسم وتجاهل كل كلامها : اخيراً مابغيتي تعترفين حمدلله ضبطت خطتي يعني
هتيف ناظرت فيه بصدمه وهي تمسح دموعها
منصور كمل : ماكنت بزعل وفالنهايه بخليك تقرينه
بس مليت وانتي ما اعترفتي
هتيف ضربته ع كتفه : راح احاسبك على حزني امس واليوم
منصور ضحك : تستاهلين اعند منك ماشفت في حياتي
هتيف بحزن: انت عارف اسبابي
منصور تسند على الجدار : صح بسبب الكذبه اللي انكذبت علينا هي اللي خلتنا نبتعد عن بعض
هتيف طالعت فالخيول وبابتسامه
هتيف : طيب ماعلينا عادي اركب خيلك
منصور مسك يدها ومشى : يلا
وقفو عند الخييل
منصور : اول شي نحط السرج وبعدين تلبسين الخوذه يعني لاسمح الله لو تطيحين
هتيف بغرور : دايماً اركب الخيل بدون ما البسها
منصور وهو يلبسها الخوذه : يعني انتي خياله
هتيف بحذر : لاتتهاون فيني
منصور بهدوء : بنشوف الحين
.
.
( عـنـد الـعـيـال ) .
سلطان : بديت اطفش ترى
محمد سحب عليه وهو يطالع بجواله
عبدالعزيز : ياشين السوالف بدون حمود
محمد كتم ضحكته وسكت
سلطان صكه برجله : ورع تكلم
محمد لف عليه : نعم انت؟
سلطان : تكلم ياخي وشعندك ساكت
محمد بهدوء : مافيني شي
سلطان : من بكره صدقوني بدور ناقته الضايعه
عبدالعزيز : حمود الدنيا ترى كلها نصيب وارزاق ويمكن الله يرزقك بوحده احسن منها
محمد بتضييع للسالفه : منصور وينه ؟
سلطان : طلع بس سيارته موجوده
.
.
منصور ساعد هتيف تركب وبعدها راح يركب خيله
وبدو يمشون حول المزرعه وتعدوها وهم يسولفون
هتيف بابتسامه : مدري ليه احب الخيل
منصور : اكيد لاني كنت اهتم فيه واحبه حبيتيه معي
هتيف برفعة حاجب : واثق الاخ
وبتساؤول : منصور وش اسم الخيول هذي
منصور : اللي انتي عليه اسمه الادهم واللي معي
اسمها الجود
هتيف ابتسمت : انت لك ايش منهم طيب ؟
منصور : الادهم وجود وبرق اما الباقي لجدي
والعيال
هتيف وقفت الخيل ونزلت ونزل منصور معها
هتيف : اشوفك مهتم فيها كثير
منصور بهدوء وهو يطالع في عيونها: من بعد مارحتي ماصادقت الا الخيول
هتيف لفت بخجل وبضحكه : يعني ماقد خقيت على وحده وفكرت فيها
منصور بقهر : غبيه
هتيف باستغراب : شفيك وش قلت انا من حقي اسألك
منصور : من بعد كل اللي شفتيه تفكرين اني احب
او افكر في غيرك
هتيف : منصور ترى كل العيال كذا لاتنكر
منصور قرب وبهدوء : انا غير طول عمري تفكيري فيك انتي بس
هتيف ابتسمت : الله يخليك لي
منصور سحبها وضمها يحس ماوده يبعد عنها
ابداً لو يصير اللي يصير .
.
.
( الـسـاعـه 2 اللـيـل ) عند البنات والعيال :
العنود : متى نقول لجدي طيب
سلطان : بكره اكيد
منصور ابداً مو معهم كان يراسل هتيف اللي
جالسه قدامه بضبط
هتيف ( منصور خلاص ترى شكو فينا )
منصور ( قفلي جوالك انا برسل ع كيفي )
هتيف ( مقدر يلا قفل جوالك )
منصور ( قولي احبك بالاول )
هتيف ( تدري انك ماقلتها لي ؟! )
منصور ( تصرفاتي اوضح من كلمة احبك )
هتيف ( خذيت تصرفاتك عذر )
منصور ( خلاص انا احبك )
هتيف ارسلت له فيس خجول وقفلت جوالها
سمو بصوت خفيف : الله لا يفشلنا
هتيف لفت عليها : نعم ي النشبه ؟
سمو : لا سلامتك ما ابي شي
هتيف توترت واسكتت
محمد ساحب عليهم وماشارك ابد
عبدالعزيز : خلاص بكره سلطان يفتح الموضوع
مع جدي
نجد : بالله استعجل يا سلطان وانا بقنعه عاد
سلطان : اي تعالي ادري جدي بيسفل فيني …
( كـمـلـو الـجـلـسـه بسوالفهم وضحكهم ).
.
.
الـيـوم الـتـالـي :
الجد : وفهد ؟
سلطان : اذا يبي عادي !
الجد : خلاص موافق
سلطان سلم على جده وارسل ع القروب الخبر .
.
.
بـعـد يـومـيـن !
الـكـل تجهز والـكـل وصـل للـمـطـار .
منصور وهو يتصل : الو وينكم
رد عليه : ابد مع الطريق بنوصل الحين
منصور : يلا استعجلو .. وقفل وهو ينتظر
.
.
راح منصور وجلس عند محمد اللي كان يكلم
منصور : تبي قهوه
محمد وهو يسلك : ايه ايه
مدها منصور ومحمد يحرك يده يسولف وانكبت عليه ووقف بعصبيه : ليييييييه
منصور استغفر بصوت عالي وهو مستغرب وضعه
محمد توجه للحمام " اكرمكم الله " ولحقه منصور
منصور وهو يمشي وراه : لا انت انهبلت هالايام ...
.
.
عند البنات اللي كانو يسولفون ..
هتيف وهي تكلم: منى الفكره فكرتكم وانتم اخر من بتوصلون
منى ضحكت : يلا يلا
دقايق وادخلو متجهيين لكراسي الانتظار
.
.
طلع محمد ومنصور ووقف محمد بصدمه
منصور لف باستغراب : شفيك ؟
مارد عليه محمد
منصور شاف يده ترجف وبخوف : ولد ؟ نعم ؟
محمد كان مصدوم وبصوت عالي : هي والله هي
اللي حوله التفتو عليه
منصور بخوف من شاف عيونه تلمع : ولد فشلتنا وشفيك تصيح؟!
محمد مسك يد منصور وهو يحس انه بحلم
منصور : حمود بعطيك كف وش صار فهمني
محمد بصوت مهزوز : لقيتها يا منصور لقيتها
منصور صار يلف يمين ويسار لعل وعسى يشوف
محمد : اللي تسلم على البنات ي منصور
منصور باستغراب : اخت عزام وناصر ؟
محمد وهو يستوعب : قول والله
منصور : ايه ماتشوف عزام وناصر
محمد : هذي هي يا منصور اللي لعبت في حسبتي
منصور ضحك : اجل الحمدلله حصلنا ناقتك
محمد جلس على الكرسي وهو ماسك راسه
منصور بهدوء : لهدرجه
محمد : ماتتصور اني قبل شهرين توي استوعب اني مقدر بدونها مع اني ما كنت اعرفها ومن كثر ما تحلمت فيها تعلقت فيها زياده
منصور : اثاريك متحلم فيها بعد ! حمدلله يعني بترجع محمدنا
محمد بتسرع : بخطبها اليوم اخاف تروح علي
منصور ضحك : لا اله الا الله
محمد وقف بتعب : يلا يلا لا تقول لحد سمعت
منصور وقف وهو مبسوط : يلا
.
.
عـنـد البنات ..
وصايف : واخيراً
منى : الله يسعد عقلي اللي فكر فالفكره هذي
هتيف ضحكت : اللهم امين
وجد : ما اكذب عليكم اخوانكم حلوين مره
هتيف : منصوري لاتطالعين فيه
سمو : منصور وفهد وعزوز وسلطان ابعدي النظر عنهم
وجد : من الباقي بس
سمو : باقي لك محمد وسلمان
وجد : حجزتهم لي ولوصايف او وصايف بتتملك الاسبوع الجاي اقصد لي ولمنى
منى : اول مره وجد تقول كلام صح
وصايف : يمكن اتراجع عن قراري
اثير : بعطيكم سلمان اخوي مجاناً بس عطوني عزام
نجد لفت عليها بسرعه : احسك صغيره اخذي ناصر ع مقاسك
اثير : لا ابي عزومي
وجد ضحكت : عزومي لك من الحين بس جهزو سلومي
منى لفت بارتباك : بنات كم باقي على النداء
هتيف فهمت وضحكت : نص ساعه…
.
.
عـنـد الـعـيـال !
عزام كان يحاول يشوفها وهو مايدري كيف وافق على السفره هذي والسبب اكيد نجد
محمد ابداً مصدوم من وجودها معه وبتروح معه
نفس السفره بعد !! ناقصه بس اسمها
منصور مبسوط من حياته وحب طفولته ومبسوط اكثر على محمد اللي من حصل حبيبته وهو مو مستوعب وحركاته وتوتره موضحه سعادته
.
.
فالـطـيـاره ..
سمو وحور واثير مع بعض
ووراهم وجد وافنان وريم
ثـم محمد وناصر وسلطان
ووراهم منصور وعزام وفهد
ثـم سلمان وعبدالعزيز
ووراهم هتيف ومنى ونجد
واخيراً سحاب والعنود وصايف
.
.
( بعد عـدة سـاعـات وصـلـو لـسـويـسـرا )
وتـحـديـداً ( منتجع يورجن ستوك ) .
الـكـل تـوجـه لـجـنـاحـه يرتاح !!
بعد ساعات الكل صحى ..
نـزلو سلطان وسحاب والعنود وسمو واثير ووجد
وحور وعبدالعزيز وناصر للمطعم يتغدون !!
حور بصوت خفيف : العنود شوفي اللي قدامنا
العنود بغرور : ماتجي نصي هالشقراء
وجد ضحكت : يمكن تعجب سلطان
العنود لفت على سلطان وبسرعه : سلطان
سلطان لف بخوف : شفيه
العنود لفت على البنات بتوتر ولفت عليه : مافيه شي بس لا تلف الا على عبدالعزيز لاني بسوي لك مفاجأه الحين ! امانه
سلطان باستغراب : يلا اهم شي المفاجأه تستاهل
العنود ابتسمت بانتصار : اكيد ماعليك انت اهم شي عيونك لا تجي يمين ويسار
ابتسم ورجع يسولف مع عبدالعزيز
العنود لفت على البنات : شرايكم بس
حور : على كيفها تلعب على اخوي ترى بقوله الا انك تجهزين مفاجأه صدق
العنود : سؤال انتي ليه حاشرك نفسك بينا
حور : مدري شفت سمو مشاكلها مع هتيف
واشتهيت اتزاعل مع مرت اخوي
العنود : ومب ماكلها الا انا واختي
البنات : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هه
قاطعهم دخول محمد ؟!
محمد بابتسامه : صباح الخير ياقدعان
الكل : صباح النور
محمد ارسل لحور ( حور )
حور بعد دقايق ( وش تبي )
محمد ( ياويلك ان قلتي لحد )
حور ( بتقولي سر وناسهه )
محمد ( هذي من اولها )
حور ( امزح وش تبي )
محمد ( اول شي اللي جنبك وش اسمها )
حور لفت على وجد
محمد بقهر ( بنت بنت لاتطالعين فيها )
وجد دققت من البدايه في نظراته وغير حركة حور
بس سوت نفسها مافهمت شي ..
حور ( هذي وجد ليه )
محمد ( فالليل بقولك ! )
حور ( وش بيصبرني لليل انا )
محمد سحب عليها وهو كل شوي يطالع في وجد
.
.
عند هتيف ونجد اللي يسولفون وهم نازلين
واجهو عزام ومنصور اللي ابتسمو من شافوهم
عزام لف ع منصور : تغديت
منصور : لا ينادونا تحت
ولف ع البنات : يلا اللي تحت ينادونكم
عزام بين كل دقيقه يلف ويحصلها تطالع فيه
توتر ومشى يحس وقفته غلط بينهم
نجد بتوتر لاحظته هتيف : يلا ياهتيف
هتيف : لحظه افنان ووصايف ومنى يقولون انتظرو
نجد مشت : تمام بروح انا ومنصور
منصور باستنكار : تجلس هتيف هنا بين الموظفين
نجد مشت : مامنكم فايده انا بمشي
منصور بصوت عالي : نجد المطعم يمين انتبهي
.
.
طلعت نجد من المنتجع وهي تشوف المطاعم
لفت يمين وهي تشوفه يمشي ويكلم سكتت وهي
تمشي وراه عشان تعرف مكان المطعم
.
عند عزام اللي كان يكلم وفيه ظل وراه
لف بسرعه وانصدم من شافها وراه
نجد بفشله : المطعم وين ؟
عزام بهدوء : انا رايح له امشي معي
نجد مشت بتوتر وهي مبسوطه انها شافته
تحس بشعور جديد وغريب باتجاهه
.
وصلو المطعم وادخلو مع بعض ونجد متوتره من ضحكة سمو وحور واثير عرفت انهم دققو فيهم
جلست بتوتر وعزام جلس بالجهه الثانيه وتعمد يجلس قدامها بضبط .
.
عند منصور وهتيف ..
منصور بقهر : يعني انتي ناويه تجلسين بدون نجد عادي عندك
هتيف بزعل : كل يوم مشاكل يعني ؟
منصور تنهد وسكت عنها
بعد دقايق قال بكذب : بما ان زواجنا شهر 12 مايحتاج نروح شهر عسل صح ؟! يعني ماشالله هذي المره الثانيه نسافر مع بعض وقت الملكه
هتيف باستنكار : استراليا ماطولنا وسويسرا معنا العايله كلها
شافته ابتسم ببرود وبعصبيه : اصلاً تفكيرك مثل تفكير جدي حتى جدي ارقى منك
منصور بضحك وببرود يقهر : تفكيرك انتي اللي غلط لان خلاص سافرنا بكل الاحوال
هتيف بقهر وبتسرع : بعدين عيالك لا اسألوك وين شهر العسل بتقولهم مايحتاج سافرنا مرتين وقت الملكه
منصور ضحك بقوه وانبسط بنفس الوقت
هتيف استوعبت ولفت بتوتر : بتصل على البنات
منصور بهدوء وهو يقربها عنده : اكيد اني امزح يعني بعد عنى وتعب وشقى وفالنهايه مافيه شهر عسل مريض انا ؟!
هتيف بخجل ابتسمت له ..
.
.
( فـالـريـاض ) الـسـاعـه 8:30 ..
وصلت للعياده واليوم موعدها للمره الثانيه
دخلت وحلست تنتظر
جاء ثامر بابتسامه : صباح الخير استاذه امل
امل باستغراب : صباح النور
ثامر : اذا فاضيه تعالي مب لازم الساعه 9
امل : اي فاضيه اذا ماعندك موعد يعني
ثامر : لاماعندي تفضلي
امل وقفت واتجهو لمكتب ثامر
ثامر : ايوه تحسين نفسيتك تحسنت بعد الجلسه الاولى
امل ابتسمت : جداً
ثامر : يلا نكمل ؟!
امل : اي تفضل ...
نقدر نقول ان امل تحسنت بعد ما ابتعدت عن الاشخاص السيئين اصحاب الحقد والحسد
اصحاب النوايا السيئه ؟!
.
.
اليوم التالي في سويسرا .. فـي بحيرة لوتزيرن " عـنـد الـبـنـات "
مر واحد اجنبي من عندهم
وجد بصوت خفيف : يا الهي ماهذا
حور لفت عليها : لو سلطلط مب موجود كان
العنود قاطعتها : وش بتسوين ياكلبه
حور : انتي خليتيني اكمل الحين ؟
العنود : عيب اخوك يطالع فيك
وجد : سلطان هذا ليه مايروح بعيد
العنود بنظره : فاسدات
سمو : معليش انا محتاجه تغذيه بصريه
اثير ضحكت : كلنا محتاجين
حور ضحكت : انا اعرف زوجة اخوي خاقه وندمانه انها تزوجت سلطونها بس هي حاسدتنا هذا السبب
سمو بروقان : هتيف سحاب ترى اخواني حاطيني اراقب اللي يلفون يمين يسار
هتيف : كلهم مايجون نص منصور
سمو : ما اصدقك لازم اتأكد بعيوني
سحاب : قسم بالله غثيان
افنان ضحكت : انا قايله سمو وحور واثير كمية غثى
سحاب : ماينهضمون ابد
منى : صدق والله الكلام لحور وسمو ليه انتم نشبات
كذا ؟! احس العنود وهتيف تندمو انهم وافقو على اخوانكم
حور : بارده مبرده تاخذ اخوي جاهز ؟! ماتجي هذي كل الناس يتمشكلون مع حريم اخوانهم
سمو بتأييد : اتفق
منى : الله يعينكم اجل
اجتمعو البنات في كافي قريب من البحيره ..
منى بروقان : لتذكير باقي شهر و3 اسابيع عن المدارس والجامعات والله يعينكم
حور : اصلاً عادي ما يقهر الموضوع
اثير بتأييد : انا اساساً طفشت من الاجازه
سمو : ما دام حور واثير كذبو انا هالمره بكون صادقه واعترف اني حزينه
نجد : حمدلله فيكم العاقل يعني
وصايف ضحكت : والله انبسطت عقبال الباقيات
سمو : واضح ان بناتنا يشكون عندكم
وجد : تبين الصراحه ايه
سمو وهي تعطي هتيف نظره : اكيد انا عارفه حريم الاخوان وطبايعهم
وجد : ويحشون حش مو طبيعي بعد
وصايف : خير انتي صايره تفتنين بينهم
حور : خليها تكمل خلينا نعرف وش قالو
نجد : واضح ان سوالفكم خلصت وجاء دور السماجه
وصايف : خلونا منها انا متردده للحين احس كل شي صار بسرعه وحمد متحمس مره
نجد : سؤال يوم انخطبتي طبيعي بتاخذين راي احد لايكون اخذت راي وجد
وصايف : ليه مريضه انا ؟! اكيد اني مريتها بس تعرفون اختي تبي الفكه وكل ماقلنا شي قالت ابي يصير اكشن او حدث بس اول وحده امي لازم اخذ رايها في كل شي اصلاً من زمان وانا كذا لان وجد كانت صغيره
وجد : الله واكبر اكيد كل شخص بيلجئ لامه في قرارته الصعبه مافيه شي جديد
هتيف ما خفى عنها نظرة الحزن اللي بانت في ملامح نجد وبتصريفه قالت : انا عن نفسي كل شي صار بسرعه وبعدين بنات ليه ماطلبتو لنا شي
هنا حفيدات فهد السلطان كانو ملتزمات الصمت
منى باستغراب : اطلبو انا ما في بالي شي معين
نجد بهدوء : انا ما ابي شي
العنود وهي متعمده : طيب انا بطلع برى اتمشى تجين نجد معي
نجد عرفت ان العنود فهمتها : ايه يلا
.
.
بعيد عن الكافي ..
سلطان : شفيك استح على وجهك الباقين ينتظرونا
هناك
محمد بابتسامه : لا خليت منصور معهم
سلمان ضحك : انا لو عارف ان السفره بترجعك محمدنا اللي قبل كان حجزت من زمان
محمد : السبب الاساسي قلبي الضايع
عبدالعزيز : حمدلله يعني عقلت ونسيتها
محمد : على كيفك انت تفسر السالفه
سلطان : احترم نفسك يكفي انك فاضحنا
محمد : سوالفي العاطفيه لحد يفسرها لو سمحتو
سلمان : خلاص محد بيفسرها اخلص علينا
محمد بتنهيده : لقيتها
سلمان بصبر : كمل
محمد : لقيتها واضحه وش اكمل انت يالثاني
سلطان : دقيقه يعني لقيت من ؟
محمد : حمدلله والشكر اقول لقيت قلبي الضايع
واكتشفت انها اخت عزام وناصر
سلطان : اها في ذمتك يعني ناقتك ماغيرها تصير
اختهم لا اله الا الله وش ذا الصدف اللي تصير
سلمان : صدق كيف كذا
محمد : ماراح افكر واجد يكفي اني لقيتها
عبدالعزيز : اخس يامحمد وانا اشوف منصور يتبسم لك اثره عارف فالموضوع
محمد : منيصير هو كان معي يوم عرفت
سلمان : منصور عليه حظ لازم فالمواقف ذي يكون موجود
محمد : والله انه وقف معي وما قصر
سلطان : المهم يالحبيب ترى مانستحي مخلين منصور الحاله عندهم
محمد : تحسسني انهم قالطين في مجلسنا
عبدالعزيز ضحك : بس الحركه شينه خلنا نجلس معهم وبعدين نتفاهم
اتجهو لعزام ومنصور وناصر وجلسو يسالفون
.
.
العنود : شفيك ساكته
نجد : الجو حلو ماعندي سالفه
العنود : نجد انتي قويه ما يحتاج تضعفين على اي كلمه احمدي ربك انها ماتت وانتي صغيره على الاقل تنسين تعاملها معك وشكلها وحركاتها واسلوبها وكل شي متعلق فيها تخيلي لو ماتت
قبل سنه او شهر او اسبوع ويصير تتذكرين
تفاصيلها وتحزنين اكثر واكثر
نجد وهي تمسح دموعها : نفسها يالعنود نفسها
العنود : لا مو نفسها غيرك الحين امه ميته امس او اليوم ويكون حزنه اكبر من حزنك وغيرك ابوه تزوج بسرعه بعد ماتوفت زوجته والله يستر من تعامل زوجته الثانيه بس جدي لا ما سواها فيك
نجد : هو شعور فقدانها يكفي حتى لو ماتت وانا
عمري شهر
العنود : مع ذلك كل شي يصير خيره انتي غير
في كل شي يمكن اللي كان ناقصك امك بس
ابوك تعاملها زين معك ويحبك وعيال وبنات اخوانك يحبونك وزوجات اخوانك يحبونك
حياتك كلها حلوه بس صح الفقد يوجع بس
خلي مكانك مكان اللي فاقده امها وابوها
او ابوها تزوج وسحب عليها يعني حمدلله
نجد باقتناع : حمدلله
العنود بضحكه : صدقيني عزام هذا وراه بلا
نجد لفت وهي تشوفهم يسولفون الا عزام متكي
ويطالع فيها ورافع حواجبه لفت بسرعه
على العنود : خلينا نتمشى بعيد عنهم
العنود بابتسامه : يلا
نجد : مايضحك
العنود ضحكت بقوه ومشو بعيد عنهم
.
عند عزام كان مستغرب صار عنده فضوول
يبي يعرف ليه تبكي اغلب مواقفه معها هي
تبكي يعني ايش اللي صاير وايش السبب
اللي بيخليها كل يوم تبكي تأفف بقهر وهو
وده يعرف سبب حزنها ..
صار ينقهر اكثر لا شافها حزينه وتبكي
خصوصاً يوم صارت تتعامل معه بدون مشاكل
.
بعد ساعات ..
طلع محمد من المنتجع وهو يكلم
ابتسم يوم شافها جايه ...
وجد بادلته الابتسامه ومشت
محمد وهو يبي يكلمها : ناصر وينه
وجد لفت عليه وباحراج : مدري كان معكم
محمد سوى نفسه ثقيل ومشى بدون مايرد عليها
جت منى وهي تضحك : هلا هلا وش ذا الحركات؟
وجد بتوتر : يمه ياحلو وجهه
منى ضحكت : لا طحتي على وجهك هالمره
وجد بصدمه : كلمة حلو قليله في حقه يامنى واو
منى وهي تقلدها : واو خلاص لاتفضحينا
وجد : اسمعي خواته مين ؟
منى : ليه ؟
وجد بمزح : بضبط وضعي معهم
منى بصدمه : تستهبل بذبحها
وجد بتمثيل : اخلصي
منى وهي مصدقه : حور وسحاب
وجد ضحكت : امزح وش ذا النظره
منى : انا ادري عنك ....
.
.
عند منصور وهو يكلم هتيف : يلا عاد انزلي
هتيف : البنات بيسهرون كيف تبيني اخليهم
منصور : كل يوم تسهرون وش الجديد
هتيف بتفكير : مدري
منصور : انزلي نبي نتمشى اشتقت لك
هتيف ابتسمت : وانا اشتقتلك بس
منصور قاطعها : تكذبين ولا كان نزلتي لي
هتيف : يلا بنزل
منصور بابتسامه : يلا انتظرك
دقايق وجات وهي مبتسمه له : هاي
منصور مسك يدها وباسها : هايات
هتيف : وين بنروح ؟
منصور : مدري بس بنمشي
هتيف ضحكت بخفه
منصور بضحكه : شفيك
هتيف بابتسامه : تذكرت يوم كنا صغار فالمزرعه
منصور تنهد : ايه يوم كنت اقولك فالمزرعه
خلينا نروح وتقولين وين واقولك بنكتشف
لنا مكان جديد نجلس فيه
هتيف بضحكه : وهذا كلامك كل يوم وفالنهايه
ما اكتشفنا مكان جديد
منصور لف وناظرها بنظرات تأمل
هتيف انحرجت : لا تناظر كذا
منصور بابتسامه : كيفي حلالي
هتيف وهي منحرجه : منصور لف وشوف هناك
منصور لف بكذب : قصدك البنت ايه حلوه يوم كنت انتظرك كانت تمشي حولي
هتيف بقهر فكت يدها من يده : اوكيه روح تمشى معها
منصور سحبها من كتوفها وهو يضحك : امزح امزح توي اشوفها يوم قلتي لف
هتيف بزعل : خلاص لا تلف
منصور ابتسم : ابشري
هتيف : تنرفز ترى
منصور : شدخلني انتي اللي قلتي لف لو انك
ساكته وخليتيني اناظرك مب ابرك؟!
هتيف بغرور : اصلاً انا احلى منها
منصور قربها وهمس باذنها : مافيها شك اكيد انتي احلى وحده شفتها في حياتي
هتيف لفت باحراج من حركاته
منصور ابتسم على احراجها ومسك يدها وكملو
مشي وهم يسولفون .…
.
.
عند محمد وناصر وسلطان وعزام وعزيز وسلمان
خذو قهوتهم وجلسو فالجلسات القريبه من المنتجع حقهم ..
عزام : بس تعب يبيلك احد يساعدك وانا عندي
نصور وما يكفي يبيلنا زياده ونكون واثقين فيهم
محمد : صح صادق طيب عيال عمك ليه ماتقولهم
عزام : شوف عيال عمي كلهم مشغولين واصلاً علاقتنا معهم لك عليها ولا كان كلمتهم
سلطان : طيب دام مشكلتكم كبيره خلونا نسوي شراكه
عزام : ما يصلح الشركات مجالاتها تختلف
سلمان : عادي لين نخلص من مشكلتكم ونفسخ العقد اللي بينا
ناصر : ماتقصرون بس بنسأل الوالد ونشوف
عبدالعزيز وقف وهو يطالع بجواله
محمد بنظره : وين رايح
عبدالعزيز برفعة حاجب : ولي امري ؟
محمد ضحك : اخلص وين بتروح
-
انتهى




هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس