عرض مشاركة واحدة
قديم 25-01-21, 07:45 PM   #333

ايمان يوسف.
 
الصورة الرمزية ايمان يوسف.

? العضوٌ??? » 482466
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 131
?  نُقآطِيْ » ايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond reputeايمان يوسف. has a reputation beyond repute
افتراضي


*كان تقليب اجهزة عساف وحساباته.. كاتقليب جمر ملتهب في قلبي انا وسيف..!.
عودنا عساف على البعد..
فاعندما مات.. كنا اعتدنا عدم وجوده..وغيابه احسن الينا.. في شعورنا انه غائب وليس متوفى.. لكن حين.. رحنا نتصفح يومياته.. وتصويره.. ومايلتقطه لنفسه من سنابات وثرثره.. كل شيء كان يجلدنا بسياط الفقد والذكرى..
اوقفتنا مقاطع عتبنا عليه.. غضبنا كيف اودى بنفسه..
على ضياعه.. وعناده.. وغروره بنفسه..!.
اعلم اني اخفف عن الجميع فقد عساف بشكلي المستنسخ منه..
لكن انا وحدي.. يختل اتزاني كل ماتعمقت بفكرة وفاته..! *

استوقفهم مقطع كان يصور مهره وهي ماتدري.. كانت حاطه سيف على فراش ع الارض وهو يبكي.. وهي منهاره بكي ضامه رجولها ومخفيه راسها.. على ركبها..
سيف الغصه عنده اكتمت انفاسه..
عساف يقول :طيب كلميني مهره..مهره.. الووو..
رفعت راسها وبانهيار:مابي اكلمك.. مابي.. يالظالم ياللي ماتخاف الله..
انصدموا من ضعف مهره.. وعظامتها البارزه..هالاتها السوداء.. وضعها صعب..!!!
سيف برجفه:ماتخيلت كذا.. ماتخيلت مهره وصلت لهالمرحله....!
عساف ضحك:وش فيك منفسه طيب.. طفل يبكي عادي..؟!
مهره بانهيار وانفعال:عساف من امس يبكي.. صدقني هو طفل ويحس ويبي امه.. اكيد فاقدها.. هو كان ببطنها تسع شهور..
بهدوء رد عليها:
كل هالامور مافيها منطقيه.. انتي احن عليه من امه.. هي كانت تبيه يموت.. وانتي تبينه يعيش.. هي رفضته.. وانتي تقبلتيه.. انتي امه..انتي امه وبس... لو كررتي علي حكي.. امه وامه.. والله لارميك من النافذه انتي معه..
صاحت فيه :عساف يدينه ثلجت.. رجوله بارده.. والله شكله بيموت.. ومايرضع..
عساف ببرود :امس رضع منك.. بس انتي خوافه.. اليوم رجعتي تبين تعطينه من حليب الصيدليات..
انصدم نواف :وشهووووووو... شيقوووووول.. رضعته.. كيف.. شلون.. يستعبط..
سيف وقف المقطع وقاله.. عن اللي علمته مهره.. وكيف رضعت سيف فعلا ً..
ونواف مصدوم :واللحين يطلع لك احد يطالب فيه.. والله يهبون.. ماحد ياخذه..
سيف :احنا لسى مافهمنا.. اذا هو فرقه عن امه بارادتها ولا لا..!!
رجع شغل المقطع ويحاولون يستشفون اي شي عن موضوعه مع سما..
حط الجوال وراح عندهم..
شال سيف اللي ميت صياح.. وابتسم وهو يخمه:يااااعمري.. كنه قطوووو..
مهره بفزع : لايطيح منك..مسكه عدل ووووجع..
عساف بشكل لطيف شايله بين كفوفه.. ويحركه ويمرجحه.. ويسوي حركات واصوات بفمه.. وسيف سكت..
عساف:شفتي.. مايبي لها شي الله يخلف عليك.. هذا سكت..
مهره متوتره.. :طيب خلاص عطني اياه..
عساف.. فجأه مسكه من تحت اباطاته.. وشهره ناحية الكاميرا.. :سيف شف سميك.. بعدين ضحك.. وهو يقول :نواف ماكني رفيكي وهو شايل سمبا..على التله..
ضحكوا نواف.. وسيف بغصه.. وكأنه يدري ان هم اللي بيشوفون المقطع..
غمز عساف بعيونه.. بعدها قال :هذا سيمبا حقي.. للطلب والاستفسار.. ان اي.. ان اي.. 1987..
عقد نواف حواجبه.. مهره.. اسحبته منه.. :ماهو لعبه لايطيح منك..
وطفى عساف الكاميرا..
نواف بسرعه فتح الايميل.. :ذا ايميلنا المشترك..
سيف :اي ايميل..؟!
نواف : ذا اقدم ايميل سويناه.. كنا نسجل فيه بالمنتديات.. والمواقع وكذا.. قبل ماكل واحد يسوي ايميل خاص.. حرفي وحرفه وسنة الميلاد.. اكيد حاط شي يخص سيف فيه..!!..
....... وفعلاً..!!
افتحوا الايميل.. وكانت فيه رسايل محفوظه.. مرسلها عساف عليه..!!!
........
في الصباح نزلوا من المكتب.. وفارس كان طالع من غرفته.. توه صاحي.. عنده مدرسه..
باستغراب:وش عندكم.. جاين من فوق.. مانمتوا ولاتوكم صاحين..
سيف خذه بذراعه :لا سهرانين ماجانا النوم..
فارس يحك راسه:وتبين اصدقك.. نواف كان ينود واحنا بالصاله.. قولوا وش صاير..
نواف يفرك عيونه بارهاق :
اقصر الهرج.. واذا نزلت قل لابوي اني بنام اشوي.. مب جاي المكتب الا عشر ولاحدعش..
فارس بشك:قل لي يبه.. وش صاير..؟!
سيف :مو صاير شي ابوي.. جلسة اخوان.. نتبادل الهموم والاسرار..
توسعت عيون فارس وهو يقول لنواف: لايكون قلت له عن...
قاطعه نواف.. :رح افطر.. عشان يمديك تبدل.. يلا بابا..
فارس ضيق عينه :هين اللحين سويتوا فيها الاخوان اللي انا طالع منها.. والله ماعديها..

سيف مسح وجهه بكفه.. دايخ.. ومصدع.. من كل اللي شافوا وسمعوا.. : خلاص فارس لاجيت نتفاهم.. معك مصروف ؟!
فارس :ايه عندي..طيب تعالوا افطروا معنا..
سيف:لا يبه هني.. ابي انام ماشوف الدرب..
سلم فارس على ابوه. :نوم العوافي..
ابتسم له.. :الله يحفظك ياعين ابوك..
نزل.. وتركهم..

دخل نواف مع سيف اللي ناداه.. وسكر:اللحين نوقف الموضوع كله.. اهم شي صرنا على درايه بكل حاجه.. ويمكن راجح مايفتح الموضوع من الاساس..او يأجله..
نواف :من وين طلعت هالسالفه والله ماعملنا حسابها..احنا بجمان.. ومصيبتها.. تجينا سالفة سيف..امي بيوقف قلبها..
سيف:يارجل امي مقدور عليها.. مهره.. مهره اللي ماراح تعدي هالسالفه عليها سلاما ً.. الله يصدهم عنها لمن تولد.. وتقوم بالسلامه..
نواف :ولو افتحوا هالقضيه.. انت مفكر بنعطيهم ولدنا..
سيف يشب سيجار ينفخ دخانها.. وبتفكير :
قانونيا ً ولو اثبتت التحاليل ان ولد سما تقدر تاخذه.. خاصه بوفاة الاب.. ولو راجح بيلعب ع الثقيل.. ممكن يستخدمون ورق نسبة سيف لمهره.. ضدها.. يعني ممكن يدخلها بقضية تزوير..واختطاف وبلاوي.. يعني لو راجح لوى ذراعنا.. انا ماتنازل عن مهره ولا ادخلها.. في قضايا.. سببها اخوك الله يرحمه..
نواف :والحل.. تراه ولد عساف.. يارجل تعلقنا احنا فيه مب بس مهره..
سيف يلوح بالسيجار.. :
في خطه براسي.. ارتبها ان شاء الله.. رح انت ارتاح قبل تداوم.. وخل كل شي بوقته..
نواف:الله يعين يااخوك..
******


وتهاوى شعبان.. وتفلت.. كما عهدناه..
انساب بنعومة الحناء على كفوف مهره وانبهاري بها وهي تفردها.. لي..وتريني اياها على استحياء..
لتطرب قلبي بضحكه اطلقتها منبهرا ً.. :
ياحليلك ايش حركات الجدات هذي..؟!
مهره بعتب تطوي كفها:ماعجبك..!
فردتها لها وبدهشه واعجاب :يجنن.. حبيته..
قبلت باطن كفها..
مهره بوناسه.. بتاخذ يدها:زين اعجبك..
تمسكت فيها:عيب.. تعطيني يدك فيها هالخير.. وارجعها خاليه..
مهره :وش.. يعني.. تكفي البوسه..
طلعت من محفظتي... ماتوفر وحطيته بيدها..
مهره تضحك:كذا بحني كل اسبوع.. والله اصير تاجره..
ضميتها.. اريد ان اخفيها.. عن ظلم العالم فيها.. عن اذى اقترانها بعساف..عن الآثار الجانبيه.. لذاك الزواج..
عن مكالمة راجح لي وكيف يريدني ان اتفهم.. وان سما في وضع سيئ..
راجح اتى بدبلوماسية..بهدوء واقناع..
طرح لي وعرى علاقته القديمه بغازي.. وانه من تسبب بشكل غير مباشر في اقحام مهره.. في كل ذاك..
واقسم انه لن يؤذيها.. حتى لو اضطر لأذيت سما..
لذلك علي تقبل اوسط الامور..
وهو لقاء سما مع سيف.. واخذها له فترة.. يطبب جروحها ويرد ولها.. وتعالج نفسيتها اللي منفطره من فكرة موته..
رفضت..وبينت له تعلق مهره المجنون فيه.. واني مستحيل ارضى ان يضرها شي..
بطن لي راجح تهديد.. بسيط.. بلزومية تفهم الامور.. بدل اقحام القانون.. اللي بيصيب.. مهره اولا ً..
ضخم عندي فكرة التفهم وخاصه.. ان الامر ماراح يكون فيه اي اعلان.. وان رسميا ً.. وبالاوراق.. سيف راح يظل ولد مهره..!. سما راح تكون امه بشعورها بس واشباع رغبتها في ضمه.. واحتضانه.. حتى لو كل فتره.. تاخذه شوي..!

ضايقني الوضع حيل.. وخفت عليها.. تناقشت مع نواف..واقنعنا راجح.. وبالتعاون مع مشاري اللي قام بدوره باقناع سما..
ان نأجل كل شي لمن بعد العيد.. تكون مهره.. عدت مرحلة الآشهر الاولى بالحمل..

انساب شعبان وتلاشى.. كاضوء عيني بلقيس اللذي خفت.. ذهب يلف ضحكتها وحضورها.. فكانت منزوية غالب الوقت في غرفتها.. متحججه بكل شيء.. الا زواجها بشبيب..!!
فابدت غريبه.. في ايجابتها لابوي عن موضوع الزواج..( سو اللي تشوفه)..!

شعبان موجع.. كالألم في قلب شاهين لاستقبال الشهر الفضيل بدون جمان..
ذابل كاعيون بيان وديم.. وانعدام حماسهم لكل شيء.. حتى نجاح بيان اللذي اختصر في ورقه انها نجحت وستنقل للصف الثاني..
شعبان السنه غريب.. بحفلة بيان.. اللتي لم تضحك.. ولم تبدي اعجاب في اي هديه.. واكتفت بانتقاد التورته.. وان لونها لم يعجبها..!!
شعبان مخيف..
وطفلتان لم تثرهم الهدايا.. ولم يجاملونا بتمزيق اي تغليف..

شعبان موحش.. كانفور امي من جمان وغضبها الكبير منها.. وزعلها.. اللذي يتعملق ويتغذا من وحدة الطفلتين.. وضعفهما الواضح.. ونقص الفيتامينات لدى ديم..!
وحدة بيان.. وشعورها الغريب بالمسؤولية اتجاه ديم.. فاتكون كالضبعه اتجاه اي احد يوجهها.. او يعاقبها..!!

هادي يهلك نفسه في كل شيء..!
احترق كاليالي شعبان.. اللتي لاتآتي الا تنطوي.. هادي ينطوي كالزمن..
ينفرط كالعقد الثمين..
صامت كاليلة حاره.. رطبه.. لانسمه تحرك في قسماته شيء..
لكنه يذوب ذاتيا ً..
ومن حوله يختنق..!
امه.. عائلته.. وابي اللذي لايعجبه حاله...!..
..........
وفي ليلة التحري ام هادي جات مع انفال كاعادتها من سنين..!..
تبارك الشهر لموضي..
ويتسامرون.. ويخططون.. لرمضان..
مهره بعد مراقبه لترندات تويتر:
خلاص بكره مكمل لشعبان.. على قولهم دخلوا الدجاجه مافيه سحور..
موضي ضحكت:والله كنت حاسه..
ام هادي :اجل انا مرقت الكبيسه.. لاني ناويه اجي فيذا.. باقي بس اكبس الرز..
ضحكت موضي:
ماشاء الله ماتعوقين.. وشهولا عاد.. يعني لو رمضان ماراح اطلعك الا بعد السحور..
ام هادي : يابنت الحلال.. واخلي ضحى.. بولدها متوهقه فيه.. النور بتمشي.. عنها..
مهره بخرفنه :يمه نقطه ولدها كيووووووت..
ام هادي:يلااا قطته عليك.. هي افتكت.. وانتي قدامك المشوار طويل..
مهره:اللحين متى يطلع بطن ياخاله.. بالعيد تطلع لي كريشه..
ضحكت :اي كريشه بالعيد..؟!.. يالله على عيد الاضحى..
مهره عيونها تلمع :حماس.. بلقيس نبي نطلب ذا التيشرت.. اللي في نونو يطل من بطني..
بلقيس شارده..
حركت يدها قدام وجهها: بلقيس.. ابوي.. وراك..؟!..
تنبهت :هاا وش قلتي مهره.. سوري والله فهيت..
موضي تطالعها بتدقيق ولاهو عاجبها حالها..
وام هادي :وش فيه الزين.. وش بلاك يا امي.. وش مكدرك ماهو عوايدك..
ارتسمت على شفايفها ابتسامه باهته:يمكن احاتي هالنتايج..
انفال اللي كانت ماسكه يد ديم وتحط لها مناكير:
يعني لو انا احاتي النتايج ممكن بس انتي بلقيس.. مستحيل.. يعني اكذبي بحاجه ثانيه.
ضحكت.. واستغربت مهره القريبه منها.. من الدمعات المحشوره بعيونها وهي تقول:
وش فيني يعني.. هذا اقصى همومي يانفول..
انفال بخبث:
العبي غيرها.. وقامت تنفخ على اظافر ديم وتقول.. :مادري شفيكم.. كلكم.. انتي متغيره.. وهادي متغير.. وامي تتهاوش مع هادي.. وضحى البكايه.. كل مابكى ولدها تبكي معه.. والنور مسويه الكبيره.. وتهاوشنا كلنا حتى امي..
موضي تضحك:وانتي يانفوول اللي ضايعه بالطوشه..
انفال تغمز :ماعليك ياخالتي.. انا ادري عنهم كلهم وش فيهم..
موضي مبسوطه عليها : نورينا.. علمينا..؟!..
انفال تتهرب بخبث:ظروف الحياة..
مهره تضحك:نفوول.. فلسفتك حلوه بس كلها خراط..
انفال وهي تقفل المناكير:لاتقولين خراط لا انادي ولدك احط له مناكير..
بلقيس:فضحينا.. لبسته هذاك الليوم تاج.. هاجوا علي هي ورجلها..
انفال:ماعلمتك انا.. لاعبه بصهيب وبراء عيال النور لعب.. ذاك اليوم مكيجت صهيب صار كنه مولان..
ضحكوا كلهم :حراااام عليك..
......
جا هادي بياخذ امه.. وقف بسيارته.. عند البوابة.. وماتصل عليها.. اسند راسه على ورا.. في لحظة استشعار.. لوجودها بالداخل وهو قريب منها الان..
في لحظة قل حيلة.. في انه وده يقدم على خطوة.. فعليه.. بس اصبح الوضع حرام كيف يخطب على خطبة شبيب..
واصلا ً لو سواها..
راح يقابل بالرفض..
سعود باين متحمس لشبيب حيل..
ظل مغمض..
وتعبان..
الدنيا ارهقته..
وحاس بوحدة رهيبه..
وشوق هايل يعصف به..
تنبه..
على صوت طرق على النافذه.. اللتفت لقاه سعود..
فتح النافذه بسرعه: هلا عمي..
سعود بعتب: نايم..؟!.. تعبان ادخل وارقد بالمجالس..
هادي يفتح الباب وينزل ودلك رقبته بيده :
لا مب نايم.. بس جسمي مدقدق.. توني جاي من النادي.. باخذ الوالده وامشي..
سعود:والله ياهادي ماانت عاجبني هالايام.. فيك شي.. تبي شي.. ناقصتك حاجه.. ترى انا موجود..
حب جبينه:خيرك سابق.. عسى عمرك طويل..
سعود:ضاغط نفسك بالشغل.. وهالنادي.. اول من يداوم واخر من يطلع.. وش بلاك.. تحب..؟!

هادي وسعود اصابه في مقتل.. اطلق ضحكه.. مجروحه.. باختناق الدموع بعينه:
ياعمي انا وين والحب وين..؟!..
سعود : والله ياولد حمد.. بعيونك شي كبير..
تنهد هادي.. وزفر :
خلها.. خلها ياعمي بقلبي تجرح.. يقولون لاتطلع وتفضح..
سعود عطاه نظره:على هواك.. يمكني مب قدك.. تقولي اللي بقلبك.. شايب وش عرفه بهمومنا يالشباب..
هادي ببتسامه :
والله انك للكبيره قبل الصغيره.. بس ياعمي هذا هادي.. الجمره اللي بجوفه تحرقه.. ويعجز يطلعها ويرتاح..
رن جواله.. رد: ايه جيت يمه.. اطلعي..
سعود خلا رشيد يفتح البوابه.. وقاله :
دخل سيارتك.. خذ امك من داخل..
قال كذا ودخل..
وهادي ركب سيارته والحقه.. وقف عند البيت داخل..
نزل يوم شاف سيف ونواف وفارس بره..
باسطين بجلسه ارضيه ويتقهون..
سيف: اقلط ياهادي.. ماغاب لك نجم.. وراه قاطع العاده..
هادي.. ويسولف معهم سريع وهو واقف..
في نافذه قريبه.. متخبيه عند الستاره وتناظره.. كم قطعها الشوق له..
واعتصرها الحنين..
وشلها العجز..
راقبت لمحاته وشحوبه.. يتشابهان في ذلك..
كنهم مصابين بداء.. يذيبهم ويستفحل بهم.. وبيموتون جميع..!

سعود وبس شاف ام هادي وانفال طالعين.. سلم بصوت جهوري:
حيالله ام هادي.. منورتنا
نزلت العتب :يحييك ويبقيك ياخيي.. بيت عامر بحسك وحس ام سيف وعيالك..
سعود:وين..؟!.. توه بدري..
ام هادي :بدري من عمرك.. بروح لهالبنت.. قبل تمشي اختها عنه.. ماطلع من البيت الا تختل الدنيا ..
سعود:عساك ع القوه.. الله يخليك لهم ياخيتي..
انفال جات حبت راس سعود.. وهو يبتسم لها ويلاطفها..
والشباب.. بصوت عالي سلمو على ام هادي.. بميانة.. وردت عليهم.. بميانة اكبر..
تبادلو الحديث..
بصمت من هادي.. وكأنه غير موجود.. وشعوره.. انها تناظره من جهه.. ومو عارف من وين..؟!
فكان مكتفي باستناده على السياره.. ويطالعهم وكانه معهم في الكلام والواقع ماكان يرى الا شفاه تتحرك.. مايسمع شي..!!

سعود وفجأه:مير يا ام هادي.. لاطلبناكم القرب.. ترضون..!.
ضحكت:تبي انفال لنواف.. خذها بعباتها.. والجهاز علينا بعد..
ضحك مع الشباب.. اللي يفكرون الحكي مزح..
وهادي ماشارك في الضحك..
بثقل دمه الحالي اللي مو مخليه يستوعب اي نكته او ذبه..
سعود:ماهو مزح ياام هادي..انا عندي ولد هيس.. يبي قربي ومب عارف يطلبه مني.. قلت انا اجي واعطيه..
كلهم ماستوعبوا..
وهادي عقد حواجبه.. وقلبه يرقع يرقع.. ونشف ريقه..
والتفت سعود:
هادي..ابا اخطب لك بلقيس مني.. تبيها..؟!..

*ويجري الله سحابا ً.. ويعصف بها رعدا ً وبرقا ً.. حتى تهطل غيثا ً.. على ارض قحلت.. وتفطرت جفافاً..
ياربي.. هل هو بري بأمي.. ام هي دعوة يتيم كفلته.. ام عامل في الطريق اطعمته.. من رفع كفوفه.. في مرور ملك.. وقال ربي فرج كربه..
هل هلال عمري... قبل هلال رمضان....وانفتحت لي الابواب.. *..

بسعادة عارمه.. قلبه يكاد يكسر ضلعه ويخرج.. يطالع سعود:
من جدك عمي..؟!.
سعود:قل تم قبل أهون..
هادي.. حب راسه وكفه.. :تم.. تم.. ومليون تم..

الشباب مذهولين.. من الوضع.. والاسباب ومو فاهمين شي.. الا.. ان تصرف بتفكير من ابوهم.. وهادي يستاهل.. وماحد فيهم يعترض..

ام هادي ماقدرت تكتم.. زغرودة فرح.. خلت قلب بلقيس يختلج.. وهي اللي تشوف.. ومو سامعه شي..
لمن فارس دخل ركض.. لهم.. مهره :
وش ذا الزغاريد.. شسالفة فارس..؟!
بلقيس جات..
وفارس بانفعال:
ابوي بيزوج بلقيس لهادي.. خطبها له مادري خطبه لها.. اهم شي.. وهادي قال تم وخالتي ام هادي.. متحمسه.. وكذا..
توسعت عيونهم بدهشه..
موضي :
هاااااه.. شفيه ابوك...شسالفته..؟!
مهره التفتت لبلقيس.. وشافتها ماسكه قلبها. وتتنفس بسرعه.. وبرجفه:
احلف فارس..؟!
رد عليها :ورب الكعبه هذا اللي صار..
موضي.. بعدم استيعاب.. خذت لها شرشف صلاة.. :
والله عاد هادي.. ينتصلى على ثوبه.. مير ليت.. عشان يقفل سيرة ولد فيصل..
وطلعت بره..
اما مهره.. قربت من بلقيس.. وفهمت شعورها.. والامنيات اللتي تمر عبر رجفتها.. وتتحقق في دموع عينيها..
مهره ببتسامه وشقاوة:يالشيطاااانه.. هذا اللي تبين..
بلقيس راحت ضمت مهره وانهارت بكى.. وبخفوت:احبه من سنين يامهره.. احبه..

ضمتها مهره واضحكت.. :والله كنت حاسه ان بلواك حب.. الله يسعدك يابعد روحي..!!

‏أحسب ايام العمر راحت عليّـه
‏مادريت ان أجمله في ما تبقى

‏أشكر أيامي على كبر .. الهديه
‏أثرها لا من بغت تعرف تنقّى

‏جابتك من نور برقٍ شعّ ضيه
‏صبّ غيثه بين الأضلاع وترقى
........
هادي وامه بالسياره وانفال ورى فاتحه النافذه.. غمز لها سعود:
عاد لاعطيناكم بنتنا تراها امانه يانفول..
بحماس تأشر على عيونها :
هناااا هنا ياعمي سعود..
سعود:تسلم عيونك يا ام حمد..
***


قبل كم يوم..
انفال بصوت خافت:اول شي اذا اي احد جنبك لايدري اني انا انفال اللي اكلمك..
سعود ببتسامه:تمام.. اتفقنا.. انا لحالي.. وش تبين تقولين.. ومسويه كل هالاجراءات الامنيه ياعمك..
انفال: لحظه بتأكد اذا باب السطح مقفل..
بدهشه:وش مرقيك بالسطوح.. و شسالفتك ترى بديت اقلق..
تكلمت بصوت متأثر:انا بطلبك طلبه.. واول مره اطلب احد غير هادي وامي.. بس حاجتي عندك ياعمي سعود وماحد يقدر يسويها الا انت..
سعود :عيوني لك.. انتي تدرين عن غلاكم عندي ولاتبين اقولك..
انفال:والله ادري عمي.. ولاني ادري.. كلمتك.. والله لو غيرك ماكلمته.. والله.. لاني بجيب العيد..
سعود :قولي اللي عندك يابنت.. وش قاصرك.. وش ودك فيه..والله وش مابغيتي جاك..
انفال:ابي اخطب بلقيس.. لاخوي هادي..

انصدم سعود.. وفكره تصرف طفولي منها.. وقبل يرد.. انفال بسرعه.. :وانت قلت وش مابغيت جاني.. ولاغيرت رايك..
سعود وهو مدهوش:انفال ابوي.. انتي عارفه وش تقولين.. هادي يدري عنك.... فاهمه معنى اللي تسوينه.. يايبه.. ذا شي يخص الكبار.. ذا قرار ياخذه هادي..مايصلح انتي تتصرفين فيه..
انفال.. : طيب انا بقولك اللي عندي.. وانت بعدين بكيفك.. بس هاا عمي.. مو تزعل من هادي.. امانه..
سعود:مازعل انا من هادي.. ولامنك.. هادي ولدي الرضي.. وشهولا ازعل منه..

انفال:عمي.. هادي صار له فتره ماياكل زين ولاينام.. وكل ساكت ويعصب بسرعه..

وراحت انفال تسولف له بشفافيه.. عن هادي ووضعه من بعد العزيمه.. لمن سمعت حواره مع اختها النور..
((امه كانت تقول له بغضب.. :وليش ماتتزوج وش ناقصك.. والله الماده ماشاء الله هذه بيدك.. والبيت شكبره.. مافيه الا انا وانفال..
هادي بانفعال:عاد يايمه انا اعطيكم كلشي.. والله لو تبون لحم اكتافي.. بس خصوصياتي.. ماحد له حق يتدخل فيها.. حتى انتي يمه..
ام هادي بانفعال:
انت شايف عمرك..صكيت الثلاثين وحداني.. تكرف وتشقى.. ترجع لاحرمه تلفيك.. ولازول يتحراك.. دخيل الله بنية حلال.. تشوف شتبي.. شودك.. شاللي في خاطرك.. عنبوك..انت صخره.. مالك نفس..مثل هالشباب..
هادي بغضب :انا **.. بس لاتفتحين هالسيره معي.. ولا ابي اي كلبه تكون معي.. واذا اثقلت عليك.. انا اطلع واقعد بشقه واعيش عيشة العزاب..
الام بانفعال:شف شيقووول.. اشق جيبي..انتف عمري..
النور:صلي على النبي يمه..وش بلاكم.. توكم شحليلكم.. وبادين السالفه مزح وش جاكم..
امه بغضب :لانه يالنور مب صاحي.. انتي شايفته.. لاياكل ولايرقد..يشتغل ويكرف..يجي ويروح يذبح عمره بالنادي.. ويقول هو طبيعي وعدل.. يخسي.. والله ما انت بشلي ياولد بطني..

ضحك بتهكم وسخريه:ترى انا طول عمري كذا لاتسوين يايمه ان ارهقتني العزوبيه..
ضحى:الا هادي.. انت صار لك شهر.. زايد في وضعك ذا.. يااخوي والله مانحس بالدنيا.. الا لاضحكت عيونك..
طالع ضحى.. توها والد من اسبوع.. مايدري شكلها التعبان.. وولدها بيدها.. حسسه بغصه.. كيف طلع من طوره يمها.. وضحى حساسه.. وعلى طول تتأثر.. قرب منها وحب راسها.. :
آسف ضحى.. ضغطتني امي.. لاتتضايقين.. وانتي ترضعين ولدك..
على طول امتلت عيونها دموع:
ياعمري.. انت لا تتضايق.. ماعليك مني.. انا زينه..
خذ جواله ومفتاحه وطلع..
ولحقته نور.. وبدون ماحد ينتبه الحقتهم انفال..
توجه للبايكه.. وفتح قفول السياره..
والنور تمسكت فيه وتتحلف فيه:
والله ماتطلع وانت زعلان..
هادي :مافيني شي.. بروح افرفر بالسياره.... ضايقتن بي..
النور:والله ماتروح.. قل لي هادي.. انا اختك.. صديقتك.. بفهمك.. وش فيك.. وش الهم اللي بقلبك..
تنهد.. باختناق.. ورفع راسه..
النور بالحاح:منهي.. منهي اللي عجزتك وعجزت فيك.. من اللي في بالك.. تزوجت.. ماتت.. وينها..

ضحك بتهكم وتضيق فيه اكثر..
النور بااصرار:قول وزيح هالجبل من قلبك.. كم لك وانا اشوف الحب والعجز بعيونك.. مين ياهادي.. مين اللي عاثيه بقلبك..
هادي يحاول يزيحها:بعدي يا النور.. لا زعلك..
النور متمسكه بثوبه من جهة صدره :والله ماوخر الا قايل الا بخاطرك.. هادي.. تكلم..
مسك كتوفها بقوه ومن بين اسنانه:
بلقيس يالنور.. بلقيس بنت عمي سعود.. وماطولها.. بيني وبينها بحور ودهور..
توسعت عيونها:
وليش تقووول كذا.. هو انت بتلقى مثلها وهي بيجيها زيك.. ليش ياهادي وش يمنعك..

ضرب صدره بكفه: ضعفي وخوفي وهالكبر اللي خايف يكسر.. بيقولون طمعان فيها.. وفي ابوها.. النور.. ليتني ماشتغل عند عمي سعود.. وليته مامسكني كلشي.. ليتني ماعرف اسرارهم.. ولا حساباتهم.. انا وبلقيس بينا فرق.. وبينا ماده.. وكلام ناس..ابيها ورب الكعبه مافي خاطري الا هي.. وهي تبيني.. بس.. مقيد.. ومربط..

النور بانفعال:
خبل انت.. لايكون انت تشحت بالشارع.. تراك في خير ونعمه.. وشهادتك شكبرها.. وعمي سعود والله والله مايفرقنا عن عياله.. هو يشوفك مثل سيف ونواف.. بس انت مع الاسف.. ماعديته مثل حمد رحمة الله عليه..

هادي بغبن:ذا عمي سعود وماحد يشكك في غلاه.. وان طلبته ماردني.. بس الناس بتاكل وجهي.. وبيقولون عطاه وكبره وسواه وطمع زياده..

النور بغضب: وانت وش عليك من كلام الناس.. انت عليك بنيتك.. بموافقة البنت وابوها.. ليش تبني ردود فعل من فراغ.. ليش انت تنتظر تروح من يدك.. ثم تلطم وتقول ليت وياليت..

هادي بحزن الدنيا:وهذا بلى ابوك ياعقاب.. ياالنور بلقيس خطبها ولد عمها.. وعمي سعود شكله موافق.. وانا من يوم خطبها وقت عزيمتهم.. وانا الدنيا قافله بوجهي.. وقاطع اتصالي ببلقيس.. مالي وجه.. والله مالي وجه.. ماستاهلها.. هي كانت تقول قرب.. وانا ابعد.. هي تقول يصير.. وانا اقول ماينفع.. آااااه ياالنور.. كان غباين الدنيا.. اللتمت وقعدت ببلعومي..!!


انتهت انفال من رواية الحادثه لسعود باسلوبها.. وحفظها للموقف.. و اللي حاولت قد ماتقدر تنقله بحذافيره..
وكان في حالة ذهول وقهر..
من هادي.. وضنه.. وسكوته.. ومهابته من الاقدام..
انفال :وانا اطلب منك بلقيس لهادي.. والله ياعمي ان النور هاوشته.. وحلف انه يحبها ويبي يتزوجها وحتى يقول مابيني وبينها الا وضح النقا.. مادري وش تعني.. بس حبهم اسلامي.. ها ياعمي.. تردني..
ابتسم سعود.. على اسلوبها ونقاوتها.. وكيف وصلت بعمرها الصغير اللي كبار ماقدروا يوصلونه..
يوم لاحظته سكت.. :وش فيك عمي سعود.. ما انت راضي..
سعود :راضي.. ودامك طلبتيها..لهادي.. جاته بعباتها..
انفال:كيف.. يعني.. وضح ياعمي سعود لاتجنني..
ضحك:خلاص موافق.. بس هااا.. المكالمه هذي خليها سر بينا.. وخليني انا اضبط الامور بطريقتي..
بحماس وسعاده :يالبى يالبى ياعمي سعود.. والله انك كفووو
*****


سعود في غرفته.. مرتاح من اللي سواه وصار..
وماتصادف مع بلقيس الى الان..
توه بينسدح..
الا طق الباب..
: حياك..
انفتح الباب ودخلت بلقيس.. بخطوات بطيئة.. وتشابك يديها..
ومو قادره تناظره..
جلس على فراشه.. وفسخ ساعته.. وحطها على الكوميدينا.. وبالهجه مبطنه:
لايكون بعد ماتبينه.. وتحطين فيه ألف عيب.. مثل شبيب..
بلقيس ساكته.. وحاسه ان اللي سواه ابوها بمعرفه منه بقصتهم..
سعود طالعها.. وهي منزله راسها.. وابتسم.. بس اخفى ابتسامته.. وبلهجه هاديه فيها تهديد وعتب :
والله يابلقيس.. الله ارحمك انه هادي.. لو غيره.. ان كان...
بسرعه راحت طبت عند رجوله.. ومسكت يده:
والله مابينا الا وضح النقا.. والله يخاف علي وصايني.. والله يبه..
حط كفه على راسها :
الله يبارك لكم.. هادي ماانتوا اغلى منه عندي.. بمقامكم.. مثل ماوصيته عليك.. اوصيك عليه.. بيصير هو وليك وتاج راسك.. ولو هو متحسس من شغلة وش عندك وماعندك.. صيري الشاطره.. ولا تخلين هالشي يبين بينكم..
بلقيس بصدق :والله يايبه مابي شي.. مابي من الدنيا الا هادي..
سعود بمداعبة واستنكار: عجيييييييب..!!!!!
بلقيس خبت وجهها بكفوف ابوها.. وانهارت بكي..
...........
ومر رمضان..
بدعاء صادق من نواف.. كما يسر لهادي.. خطبة بلقيس.. ييسر له خطبة زينه وترضى..
عجز يطلعها من عقله.. فكانت تكبر وتتضخم في قلبه وخياله..!

مهره وتعبها من الوحم.. رغم حماسها.. وشوقها للمولود..
سيف الصغير.. وعصبيته وانفعاله كل ماقالوا امك بتجيب نونو جديد..
فارس.. وروعة الفكرة.. واهتمامه بمهره.. من تقول اشتهت شي يجيبه..
سيف وقلقه عليها.. واحتواءها.. وحتى محاولته في ابعاد سيف عنها ساعات طويله.. ياخذة المزرعه في نهار رمضان مع الشباب..!!
عشان تتعود على بعده بشكل تدريجي..

هادي وبلقيس والحب اللذي يعانق السحاب.... عتب.. وبشرى وسعد.. بعد انقطاع الامل..
انتظارهم للملكه اللي حددها سعود ثالث العيد..!؟

وفي اخر يومين.. من رمضان..
شاهين في بيته.. مر فيه بعد التراويح.. وجالس.. متوحد مع نفسه.. كاعادته لحب يهرب من كبرياءه.. وغروره..!
كان في الصاله يدخن.. وحاط قدامه لوحه لها.. وكان يحاورها كانها هي..
يقول لها كيف عجزته.. كيف عرف هي بدوله وعجز يوصل لها..
كيف سب الزمن.. وحضن غاده.. كيف لعن يوم وفاة امها.. وكيف ذنوبه تكبر.. كل ماسب الدهر..
كيف الشهور.. سنين..!!
والشيب طلع في راسه..
معقول..
انتي.. جمان.. فيك جبروت.. تذبحين انسان..!!
والله انك ذبحتيني..!
شوهتي بيان وديم..
انتي بكامل قواك العقليه.. يومك تذبحينهم..
راحت الوانهم ياجمان..
كل شي فيهم باهت ورمادي..
نفس لوحتك هذي..!
وانتي ترسمينها.. كنتي تحلفين.. ترسمينا زيها وبالوانها..!!!!
ارتفع رنين جواله.. نفخ الدخان.. وحاول يتجاهله..
لكن عقد حجاجه وهو يشوف رقم دولي ينطرح على الشاشه..
شاله ورد..
وبشكل عاصف مخيف.. صوت جمان متألمه.. تصيح وتبكي :شاهين.. شاهين.. تسمعني..الوووو
وقف وبذهول ولهفة الدنياا:جمااااان..!! اسمعك.. وووينك..
جمان بصوت باكي.. موجوع:بمووت ياشاهين.. وبتطويني الغربه.. امانتك بيان وديم.. وتراني مسامحتك والله سامحتك..
شاهين يصيح فيها :ابلعيهااااااا... وينك.. وووينك وش صاير عليك..
بكت منهاره:ادري ان حبك لغاده طيش وتماديت فيه وادري انك تحبني.. الشيطان دس لحظة غاده وياك في وجهي.. وكبر الزعل براسي.. شاهين ابي اشوفك واشوف بناتي قبل اموووووت...
ذاب قلب شاهين وهي تصرخ بألم وكانها مصابه.. صاح فيها:وووووين مكانك... وووين.. قولي لي...
انقطع الخط..!!! .......
.....
لابل هو كان غفى وصحى.. والمكالمه ليست الا حلم..
قرب يجن..!!
لا جن فعلاً..
هذه اشاره.. هي فيها شي.. اكيد صاير عليها شي..
طلع من البيت وركب سيارته..اتصل على سيف.. وطلب منه يلتقون حالاً..

في تلك الليله وبالتعاون مع سيف تواصلوا مع طلال.. لان بجهه امنيه مختصه بالامور الخارجيه للمملكه..

واللي فهمه شاهين ان طلال محاول يبحث عن وسيله للوصول لها.. من خلال تدخيل سيف له بالموضوع.. والنتيجه. مافيه حجوزات باسمها ولابلاغات.. ولا حتى شريحة اتصال باسمها..
وجمان فعلا كانت تتعامل باسم راشيل في كل شي..
باستثناء المستشفى.. واللي كان من ضمن مقاطعة القرى.. واللي ماكان ممكن احد يتوقع وجودها بذا المكان.. اللي كله ايطالين ومافيه حتى سياح..
*جربت الشلل في اعنف انواعه.. انتابتني نوبات جنونيه.. كسرت علني افرغ غضبي.. هل داهمها لص.. هل احد هاجمها.. هل سقطت وانكسرت وهي وحدها.. هل هي مجروحه.. وستنزف حتى تنضب دماءها وتموت.. كيف صور لي ابليس احتضار جمان في ابشع صور..
باختصار امر الان بحاله.. لاااتمناها حتى لعدوي!*

كان يذبل كل ماطريت الفراق
كيف فارقني وفي بعدي حيا ؟!

ليه صدقته وهو حتى العناق
في قناعاته أكاذيب وريا !

كنت أحبه مادريت ان النفاق
تعشق اللي موّتك حزن وعِيا !

كان فارق يشبه أحزان العراق
كنت وجروحي معه شِبه اغنيا !

أنتمي له كل ماهالكون ضاق
وانتفي منّه ويكسرني الحيا !

ليته اهداني بعد هذا انعتاق
من تفاصيله انا بحاجة ضِيا !
.........

اتمنى البارت يكون قد نال على رضاكم واعجابكم.. 🤗❤️
تعليقاتكم ورايكم.. 👏👏👏

تابعوني سناب
i_em1234

تويتر
i_Em1234@








ايمان يوسف. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس